تعليم

سجل لاعب كرة سلة ٢٦ نقطة من ٥٠ رمية

المحتويات

سجل لاعب كرة سلة ٢٦ نقطة من ٥٠ رمية ، اكتب نسبة تقارن فيها بين عدد النقاط، وعدد الرميات على شكل كسر في أبسط صورة

سجل لاعب كرة سلة ٢٦ نقطة من ٥٠ رمية ، اكتب نسبة تقارن فيها بين عدد النقاط، وعدد الرميات على شكل كسر في أبسط صورة , تعتبر كرة السلة من الألعاب الجماعية الممتعة التي تتكون من فريقين يتنافسان على أرض الملعب وهناك العديد من القوانين التي تحكمها وتشير إلى عملية الحساب فيها ، حيث تتطلب القيام بالعديد من العمليات الحسابية من أجل الوصول إلى حل لدينا. سؤال مطروح من خلال استخدام الكسور التي يتم تدريسها بطريقة مبسطة. للطلاب من مختلف المستويات.

النسبة المئوية

تشير النسبة المئوية إلى النسبة التي يكون تاليها الرقم 100، بغض النظر عن المقدم سواء كان عدد أقل من 100 أو أكبر من 100 أو حتى يساوي 100، وهناك عدة عمليات على النسبة المئوية وتطبيقات تستخدم في تدريس الطلاب والطالبات، ومن هذه التطبيقات تحويل النسبة المئوية إلى كسر عادي في أبسط صورة، أو تحويل النسبة المئوية إلى كسر عشري.


كتابة النسبة المئوية 50% في صورة كسر اعتيادي في أبسط صورة

عند كتابة النسبة 50% في صورة كسر عادي أو اعتيادي تصبح 50/ 100 وعند تبسيط هذا الكسر، فإننا نقسم كل من البسط والمقام على العامل المشترك بينهما، نجد أن العامل المشترك بين ال 50 و 100 هو العدد 50، وبالتالي نقسم البسط على العدد 50، ونقسم المقام على العدد 50، ويصبح الكسر في أبسط الصورة 1/ 2، أي نصف.

حل سؤال سجل لاعب كرة سلة ٢٦ نقطة من ٥٠ رمية

الاجابة الصحيحة هي

50/26 = 25/13.

                     
السابق
٦ ريالات لكل ١٠ أقلام ٩ ريالات لكل ١٥ قلمًا النسبتان متكافئتان
التالي
المحللات هي مخلوقات تحلل بقايا النباتات والحيوانات

اترك تعليقاً