سؤال وجواب

سبب وفاة سالم الدرمكي ويكيبيديا الان؟

المحتويات

سبب وفاة سالم الدرمكي ويكيبيديا الان؟

سبب وفاة سالم الدرمكي ويكيبيديا الان؟ أهلا وسهلا بكم زائرينا الكرام في موقع فيرال ، يسعى كثير من المتابعين والجمهور العظيم للفنان سالم الدرمكي الى الوصول الى اسباب وفاته، حيث يعتبر الدرمكي – رحمه الله – من أبرز ممثلي ومؤسسي الحركة الفنية في السلطنة، فما هو سبب وفاة سالم الدرمكي؟

ما هو سبب وفاة سالم الدرمكي ويكيبيديا الان؟

يعتبر الفنان العماني سعود بن سالم الدرمكي أحد أبرز الممثلين ومؤسسي الحركة الفنية في السلطنة؛ حيث بدأ مسيرته الفنية منذ عام 1975، عندما أسهم في إنشاء مسرح أهلي يضم مجموعة من الممثلين الشباب منهم الفنان طالب البلوشي والفنانة فخرية خميس، لتلتحق فرقته المسرحية في عام 1980 للعمل تحت إشراف وزارة الإعلام؛ ما يعد نقطة تحول في التمثيل العماني.


السيرة الذاتية للفنان سالم الدرمكي ويكيبيديا

سعود بن سالم الدرمكي (1958 – 2022) ممثل عماني، كانت بداية مسيرته الفنية الموثقة عام 1975، عندما أنشأ مسرحًا أهليًا يضم مجموعة من شباب الممثلين منهم (الفنان طالب البلوشي والفنانة فخرية خميس)، لكن نقطة التحول بالنسبة للفرقة الشعبية جاءت في عام 1980 ، عندما انضمت الفرقة للعمل تحت إشراف وزارة الإعلام ، قبل أن تتحول إلى العمل التلفزيوني في التسعينيات ، حيث شارك في العديد من المسلسلات من أبرزها (الشطرنج، سمرة عيد، جمعة في مهب الريح). توفي في 14 أبريل 2022 عن عمر يناهز الـ62 عامًا.

سالم الدرمكي ويكيبيديا الان؟

الفنان الراحل كان مؤثرا في المسرح العماني منذ أوائل السبعينيات ، مع أعماله منها الأب والابن وسعيد وصيدا والشايب خلف. » و«الشطرنج» و«جمعة في مهب الريح» و«الجيران» و«صيف حار» و«عايش زمانه» و«أبومنازل طالع ونازل»، بحسب وكالة الأنباء العمانية.ومن ضمن أعماله كذلك «حارة الأصحاب» و«وتبقى الأرض» و«ورد وشوك» إضافة إلى مشاركته في المسلسل التاريخي «عُمان في التاريخ» والمسلسلات الخليجية «مكان في القلب» و«طماشه» و«بيتنا الكبير» إلى جانب أدواره المهمة في العديد من الأعمال الدرامية الإذاعية والمسرحية.

متى توفي سالم الدرمكي؟

توفى في يوم الثلاثاء 14 أبريل 2022 الفنان العماني القدير سعود الدرمكي والذي من خلال نشر خبر وفاته أثر على الكثيرون من محبي الفنان في سلطنة عمان والخليج العربي.

سبب وفاة سالم الدرمكي الحقيقي

رحل الفنان العماني ” الدرمكي ” يوم الثلاثاء 14 ابريل 2022م، بسبب تعرضه لأزمه صحيه بعد اصابته  بجلطه قبل عام تقريبا، ونعت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، الفنان الدرمكي في بيان قالت فيه: “تنعي الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الفنان القدير سعود بن سالم الدرمكي الذي وافته المنية … انا لله وانا اليه راجعون.

 

                     
السابق
ماذا ينتج عن ميل محور الارض في اثناء دورانها حول الشمس
التالي
سور منهج القران الكريم لجميع المراحل 1444 الابتدائي والمتوسط

اترك تعليقاً