سؤال وجواب

سبب وفاة اللواء علي بوحجة ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية؟

سبب وفاة اللواء علي بوحجة ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية؟ الصحف الجزائرية تنعى اللواء الجزائري علي بوحجة حيث تقدم رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، السيد الفريق السعيد شنقريحة بالتعازي الخالصة بوفاة اللواء علي بوحجة , وفيما يلي نتعرف على سبب وفاة اللواء علي بوحجة ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية؟
الجزائر: سبب وفاة السعيد بوحجة رئيس المجلس الشعبي الاسبق - ويكيبيديا من هو  السعيد بوحجة | وكالة سوا الإخبارية

المحتويات

من هو اللواء علي بوحجة ويكيبيديا السيرة الذاتية؟

هو رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السابق ، خلفا للعربي ولد خليفة وهو سياسي بارز في الجزائر , من مواليد 22 أبريل 1938 بولاية سكيكدة أحد القادة البارزين في حزب جبهة التحرير الوطني، تولى رئاسة عدة مُحافظات في مختلف ولايات حاصل على لسانس في الحقوق.


وهو من الأعضاء الدائمين في اللجنة المركزية، ترأس في عهدة تشريعيات 1997 لجنة العلاقات الخارجية للبرلمان. بعدها تم تعيينه ناطقا رسميا للحزب ومسؤول عن الإعلام , ترشح في الانتخابات التشريعية الجزائرية 2017 على رأس قائمة حزب جبهة التحرير في ولاية سكيكدة، وخلال أشغال الجلسة الأولى للعدة التشريعية الثامنة انتخب السعيد بوحجة رئيسا للمجلس الشعبي.

 وفاة اللواء علي بوحجة ويكيبيديا من هو السيرة الذاتية؟

نعت وزارة الدفاع الوطني الجزائرية وفاة اللواء علي بوحجة , حيث أكدت صحيفة الجزائر اليوم، أن السعيد بوحجة توفي اليوم في مستشفى مصطفى باشا بعد صراع طويل مع المرض، نافية أن تكون وفاته إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد كما انتشر عبر منصات التواصل.

وقالت، إنه سيتم دفنه ظهر يوم الجمعة بحضور عدد من الاقارب والاصدقاء، مع الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد المنشر في كافة دول العالم بالإضافة الى تجدد وانتشار الموجة الثانية من الوباء.

سبب وفاة اللواء علي بوحجة ويكيبيديا ؟

أفادت مصادر اخبارية جزائرية وفاة اللواء علي بوحجة , حيث شاركت الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي وكتبت انتقل إلى رحمة الله المجاهد اللواء المتقاعد علي بوحجة, حسب ما أفاد به اليوم الجمعة, بيان لوزارة الدفاع الوطني حيث جاء في نص البيان : “على إثر وفاة المجاهد اللواء المتقاعد علي بوحجة, يتقدم السيد الفريق السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي, بأصدق عبارات التعازي والمواساة إلى أسرة المرحوم وأقاربه, متضرعا إلى المولى العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه وأن يلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 

                     
السابق
رقم طوارئ الكهرباء راس الخيمة
التالي
بذل مال أو طعام أو نفع بطيب نفس من غير انتظار مقابل المصطلح المناسب للمعنى السابق هو

اترك تعليقاً