سؤال وجواب

سبب اعفاء العيسى من منصبه

باتت التساؤلات تكثر عن شخصية أحمد العيسى وما سبب اعفائه من منصبه , حيث انه عدة مناصب كان اخرها رئيس  التقويم . سنقوم نحن فريق موقع فيرال بالاجابة على استفساراتكم من خلال هذا المقال …

المحتويات

من هو أحمد العيسى ؟

هو أحمد بن محمد بن أحمد العيسى من مواليد محافظة الغاط منطقة الرياض المملكة العربية السعودية, ولد أحمد بتاريخ


19 ديسمبر 1960 , شغل أحمد العيسى العديد من المناصب في المملكة العربية السعودية ،حيث انه كان مستشار بالديوان الملكي السعودي بمرتبة وزير، ووزير التعليم السعودي السابق منذ ” 11 ديسمبر 2015 وحتى 27 ديسمبر 2018 “.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب منذ ” 27 ديسمبر 2018 وحتى 2 مايو 2021 “. حصل العيسى على الدكتوراه في المناهج وطرق التدريس من جامعة ولاية بنسلفانيا، وعمل عميدا للكلية التقنية بالرياض، ثم عميدا لكلية اليمامة ثم مديرا لجامعة اليمامة، ثم مستشارا لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز الخيرية ـ “مسك الخيرية”، ونائبا لرئيس مجلس إدارة مدارس الرياض.

سبب اعفاء العيسى من منصبه ؟

شغل الدكتور احمد العيسى منصب وزير التعليم السعودي في عام 2015 , وقد تم الاعلان عن اعفائه من منصبه في الثالث من شهر مايو لعام 2021بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ,في حين لم يرد ذكر أسباب لعزل الدكتور أحمد بن محمد بن أحمد العيسى في الأمر الملكي الصادر في الساعات الماضية ولا في وكالات الأنباء الرسمية للمملكة ، حيث أن التعديلات الوزارية تهدف إلى الموافقة على العديد من التعيينات. الترقيات. بما يساهم في الحفاظ على مصلحة المواطن والمنزل , وبذلك لم يتم التصريح عن سبب اعفائه من منصبه ولكن كان هذا ضمن التعيينات الجديدة في الوزارات.
سبب اعفاء العيسى من منصبه 1

الشهادات العلمية الحاصل عليها أحمد العيسى :

  • دكتوراه الفلسفة في التربية – المناهج وطرق التدريس من جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية 1993م.
  • ماجستير في التربية – المناهج وطرق التدريس من جامعة ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأمريكية 1989م.
  • بكالوريوس الآداب – قسم التاريخ – جامعة الملك سعود 1983م.
  • شهادة برنامج القيادة العليا من جامعة أكسفورد، أبريل 2009 م.
                     
السابق
من هو مؤلف كتاب ديوان دموع العشاق ؟ ( من يكون )
التالي
ماذا تسمى عظائم الذنوب ؟

اترك تعليقاً