سؤال وجواب

سبب اعتقال ناصر دشتي ويكيبيديا واين معتقله ؟

ناصر دشتي هو شخصية معروفة في المجتمع الكويتي فهو باحث اجتماعي شهير معروف بشغفه وحبه للقضايا المجتمعية ، وغالباً ما يثير الجدل في نقاشاته ، وخلال الساعات الماضية انتشر خبر اعتقاله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ما دفعهم الى البحث حول اسباب اعتقاله ، وفيما يلي نرصد لكم أهم المعلومات الواردة حول اعتقال ناصر دشتي .

أفاد ناشطون وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت بأن السلطات الكويتية اعتقلت الناشط السياسي ناصر دشتي ، بينما اشارت بعض هذه الحسابات ان ناصر دشتي تم نقله لجهة غير معلومة بعد اعتقاله، وأن السبب وراء ذلك هو تهمة ازدراء الأديان.

المحتويات

ناصر دشتي

وعبر وسم “الحرية لناصر دشتي” طالب النشطاء الحكومة الكويتية بإطلاق سراح الناشط الكويتي، والتوقف عن تكميم الأفواه وترك الحرية للنشطاء والمغردين.


وكتبت الصحفية والكاتبة دلع المفتي تضامنا مع دشتي:”اليوم ناصر دشتي وغدا أنا وأنت.. ماذا حصل لدولة الحريات والإنسانية؟”

وكتبت مريام جاسم مدافعة عن ناصر دشتي:”قانون ازدراء الأديان يُطبق بمزاجية، وإن كنا نريد تطبيقه فمن الأولى تطبيقه على جميع من يزدري ٤٢٠٠ دين عالمي أو حتى الأديان الإبراهيمية في خطبه وكتبه و أطروحاته ومناهجه الدراسية!”

وعلى الجانب الآخر شكر مغردون وزارة الداخلية على توقيف دشتي، معتبرين الإساءة للدين جريمة تستلزم العقاب وليست حرية رأي أو تعبير.

 

وكتب أحد النشطاء:”الاستهزاء بالأمور الدينية من أجل إظهار حرية التعبير سلوك غير ملائم وغير مقبول، الله يهديه ويفك عوقه”

من جانبه قال المحامي أسامة السند، إنه لا توجد مبررات قانونية صحيحة تدعو لحجز ناصر دشتي، معتبرا في الوقت ذاته أن ما يحدث في الكويت “هو إعتقاد أحد المسؤولين بأن حجز الناس سيجعلهم يخافون ويتراجعون، ودون أن يعرف أن الكلمة لا تقتل بالرصاص أو تموت بالسجون.”

ناصر دشتي ويكيبيديا

يعرف ناصر دشتي نفسه عبر حسابه في تويتر بأنه “لستُ ملحداً ولا مؤمناً ولا مسلماً ولا مسيحياً ولا كافراً ولا شيعياً أو سنياً أنا فقط إنسان يؤمن بمنطق العقل والعلم وأينما مالُ أُميل”

وكانت آخر تغريدة لناصر دشتي على حسابه قبل 9 ساعات، ودون فيها وفق ما رصدت (وطن) ما نصه:”القانون لتنظيم حياة الناس لا لقمعهم واستعبادهم.”

ما هي ديانة ناصر دشتي ؟

ديانة ناصر دشتي هي الاسلام .

من هي زوجة ناصر دشتي

 

                     
السابق
من هو شوقي غريب ويكيبيديا ومين زوجته
التالي
اعمال يوم عيد الغدير في مفاتيح الجنان

اترك تعليقاً