سؤال وجواب

سبب اعتقال انس الجمل ويكيبيديا؟

سبب اعتقال انس الجمل ويكيبيديا؟ قيل الكثير حول قضية اعتقال الناشط الأردني أنس الجمل ، وسط اهتمام كثير بالبحث عن معلومات عنه وسبب اعتقاله , حيث انتشر اسمه كثيرًا على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في الفترة الماضية ، وطُرحت العديد من التساؤلات حول سبب اعتقاله من قبل الأجهزة الأمنية الأردنية ، حيث اعتقلوه قبل عدة أشهر قليلة , دون الكشف عن حالته في السجن أو مصيره الحالي , وفيما يلي نتعرف على سبب اعتقال انس الجمل ..

من هو انس الجمل الناشط الاردني ويكيبيديا - الأمل نيوز

المحتويات

من هو انس الجمل ويكيبيديا

يعتبر الناشط الاجتماعي أنس الجمل , وهو اردني الجنسية ,  من اكثر الناشطين الذيين كان لهم دوراً بارز في توجيه انتقادات حادة في موضوع التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وهو أحد أعضاء حزب الشراكة والإنقاذ، وقد تمّ اعتقاله في وقت سابق، وتم الإفراج عنه، وقد أكد عضو هيئة الدفاع عن المعتقلين، مالك أبو عرابي، عن استمرار اعتقال الناشط أنس الجمل، حيث تم الافراج عن جميع المعتقلين الذبن تمت إدانتهم بنيتهم في  المشاركة في الاعتصام الذي كان من المقرر إقامته في 24 آذار 2022، وحسب ما أفاد أبو عرابي أن الناشط أنس تم عرضه على المدعي العام حيث تمت إدانته بتعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة حسب ما جاء في قانون الجرائم الإلكترونية، والجدير الذكر أن الناشط الجمل هو عضو من أعضاء حزب الشراكة والإنقاذ، وهو مازال معتقلا حتى اللحظة على خليفة توجيه انتقادات لدولة صديقة .


سبب اعتقال انس الجمل ويكيبيديا؟

بالتزامن مع استمرار اعتقال الناشط الاردني أنس الجمل ، حيث تم الافراج عن جميع المعتقلين الذبن تمت إدانتهم بنيتهم في المشاركة في الاعتصام الذي كان من المقرر إقامته في 24 آذار 2022، وحسب ما أفاد أبو عرابي أن الناشط أنس تم عرضه على المدعي العام حيث تمت إدانته بتعكير صفو العلاقات مع دولة صديقة حسب ما جاء في قانون الجرائم الإلكترونية، والجدير الذكر أن الناشط الجمل هو عضو من أعضاء حزب الشراكة والإنقاذ، وهو مازال معتقلا حتى اللحظة على خليفة توجيه انتقادات لدولة صديقة.

ما هو مصير أنس الجمل

وكتب شقيق الناشط الاردني أنس الجمل, حسام الجمل ، من خلال تويته نشرها على تطبيق تويتر على حسابه الشخصي: “سيتم تحويل أخوي إلى سجن ماركا وتوقيفه لمدة ١٥ يوم بتهم كثيرة مجهزة ومكتوبة ومن هذه التهم تهمة تعكير صفو علاقات مع دول مجاورة”! وقد أكد أهل أنس الجمل أن الأجهزة الأمنية الأردنية مازالت تحتجز ابنهم دون شرح أسباب هذا الحجز، وأضاف أهله أنه ليس هناك طلبات أمنية بحق ابنهم أنس، ومازال سبب اعتقاله مجهول، كما وأكدوا على إن الأجهزة الأمنية في محافظة اربد قامت بإبلاغهم بترحيل ابنهم أنس إلى محافظة جرش بسبب وجود طلب بحقه في عمان، وأوضحوا أنهم يرغبون في الاستعلام عنه قضائيا، ولكنهم لم يجدوا أي طلبات بحقه حتى الوقت الحالي، كما وطالبوا بضرورة معرفة مصير ابنهم وتوضيح سبب اعتقاله، وكذلك ألحوا على ضرورة معرفة مكان تواجده.

غضب وردود أفعال النشطاء بشأن قضة اعتقال انس الجمل ؟

أعرب نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم بقضة اعتقال الناشط الاردني انس الجمل , وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشاب أنس وهو يرسم صورة لنجمة “إسرائيل” على الأرض وهو يبتسم في إشارة منه إلى الإساءة لما تُسمى دولة “إسرائيل” وتدنيس علمها ونجمتها.

ويبدوا أن ما رسمه الشاب أنس الجمل على الأرض لم يعجب المسؤولين الأردنيين لا سيما الأجهزة الأمنية التي باتت تدشن العلاقات مع أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي.

ناشد أردني كتب: “لما نزل أنس هذا الفيديو عصفحته كتب: “هذا “العلم” مكانه على الأرض تحت الأقدام وحتى الأرض رح تتنجس منه”، السجون التي يفترض أنها للمجرمين باتت تخصص لمن يعترض على التطبيع! ، بينما تفتح المنابر الاعلامية للتطبيع والنفاق السياسي.

وكتبت الناشطة نور: “أنس الجمل تابعته بسبب أحد تويتاته الذي كانت قد خلقت جدلا، بعد متابعته وجدته من الأقلية التي تقف ضد الظلم بكل أنواعه أينما كان، رغم اعتقاله سابقا إلا أنه لم يكتم صوته وواصل في طريق الحق، كونوا صوتا لأنس الذي كان صوتا للمظلومين”.

أما الناشط محمد كتب: “أنس شاب يعتقل إداريا وبشكل دوري من قبل محافظ اربد، ويحارب حتى في بسطته التي يترزق منها .. الاعتقال الاداري باطل وغير مقبول”.

                     
السابق
من هو اكبر اعمام النبي صلى الله عليه وسلم؟
التالي
معنى العبودية الخضوع والتذلل لله

اترك تعليقاً