منوعات

من هي رهف القنون ويكيبيديا

المحتويات

كما ولدتها امها – شاهد رهف القنون تكشف عن وشمها الجديد

رهف القنون ويكيبيديا

رهف محمد القَنّون (11 مارس 2000) هي فتاة سعودية أثارت قضيتها الرأي العام في السعودية وخارِجها بعد هُروبها من أهلها المقيمين في الكويت إلى تايلاند بدعوى التعنيف الأسري.

الحياة المُبكّرة

وُلدت رهف عام 2000 في السعودية وعاشت وترعرت هناك حتى سنّ التسعة عشر. يشغلُ والدها منصبَ محافظ مدينة السليمي في منطقة حائل، ولديها تسعُ أشقاء. حسبَ تصريحات رهف؛ فإنّ أسرتها منعتها من الدراسة في الجامعة التي تُريد هي الدراسة فيها كما حبسها شقيقها بمساعدة من والدتها لشهور وذلك بعدما قصّت شعرها بل تعرضت للإيذاء الجسدي والنفسي وكانت قابَ قوسين أو أدنى من أن يُفرض عليها زواج تقليدي بدون رغبتها. تعرضت رهف لتهديدات بالقتل بسبب ارتدادها عن الإسلام. جديرٌ بالذكر هنا أنّ الردة تُعتبر جريمة داخلَ المملكة العربية السعودية ويُعاقب عليها بالإعدام حسب ما هوَ منصوص عليهِ في الشريعة الإسلامية


ما هي ديانة رهف القنون

ديانة رهف القنون هي فتاة سعودية اعتقلتها السلطات التايلاندية في 5 يناير 2019 أثناء عبورها مطار بانكوك، في طريقها من الكويت إلى أستراليا، وكانت رهف تسعى إلى طلب اللجوء في أستراليا والهروب من أسرتها التي تقول إنها أساءت إليها وهددت بقتلها لعدة أسباب من بينها رغبتها في ترك الإسلام،بعد طلب المساعدة على خدمة التواصل الاجتماعي تويتر، حصلت رهف القنون على كثير من الاهتمام الإعلامي، وتخلت السلطات التايلاندية عن خططها لإعادتها قسراً إلى الكويت، حيث كان من المقرر أن تعود بعدها إلى المملكة العربية السعودية.

ما هي قصة رهف القنون 

تعودُ القصة للسابعِ من يناير/كانون الثاني 2019 حينَما فتحت رهف حسابًا لها على موقع التدوين المُصغر تويتر وطلبت مساعدة النشطاء في مجال حقوق الإنسان وباقي الفاعلين في المجتمع المدني بشكلٍ عام. حسب ما نشرتهُ رهف نفسها فقد رفضت الصعود على متن رحلة جوية منطلقة من العاصمة بانكوك إلى الكويت وقامت بتحصين نفسها في غرفة فندق المطار التي كانت تتواجد به مانعة أيًا كان من الدخول إليها. تابعوا معنا دوما وابدا كل ما هو جديد من مشاهير في موقع منبر الإجابات استنجدت رهف بكلّ الموجودين على موقع التدوين المصغر من أجل إنقاذها خاصّة أنّها ارتدّت عن الدين الإسلامي وبالتالي فهي تواجهُ خطر القتل في حالة ما أُعيدت إلى المملكة العربية السعودية ،أثناء ذلك؛ برزت الحقوقيّة المصرية منى الطحاوي التي تبنّت استغاثة رهف فعملت على مساعدتها بعد التواصلِ معها من خلال إيصال صوتها لباقي المنظمات الحقوقيّة العالمية بما في ذلك هيئة الأمم المتحدة

علاقة حب رهف القنون وزوجها راندي لوفلو

أعلنت رهف القنون زواجها من لاعب كرة السلة الكونغولي راندي لوفلو في أواخر عام 2022 م وكانت تجمعهما علاقة مثالية ونشروا الكثير من الصور لهما على حسابهما الرسمي على موقع انستقرام، ولكن لم تستمر هذه الزيجة طويلًا حيث أعلن راندي لوفلو أن رهف قد هربت من المنزل وقد تركت له ابنتهما ريتا وقالت له في رسالة قصيرة أنها لا تستطيع تحمل مسئولية الطفلة وبإمكانه جعل أي شخص يتبناها، وقال راندي أنه قام بإجراء تحليل DNA للتأكد من نسب الطفلة له، إلا أنه حدث ما لم يتوقعه وهي أن النتيجة سلبية وأن الطفلة لا تنتسب له.

انستقرام زوج رهف القنون

الكثير من متابعين رهف القنون يبحثون عن انستغرام زوج رهف القنون حيث تم شهرته أكثر بعدما تزوج من رهف القنون حيث يعد الأخير ناشطاً مشهوراً على مواقع التواصل الاجتماعي ويمتلك متابعين بشكل كبير وخاصة على حسابه الشخصي في انستغرام ويمكن الدخول الى صفحة لوفولو أندي الشخصية على انستغرام من خلال كتابة الاسم التالي ” giresseee ” .

وفي ختام مقالنا متابعينا الأعزاء كنا قد وضحنا لكم من هو زوج رهف القنون, ثم تعرفنا على رهف القنون وذكرنا قصة رهف القنون كما تطرقنا فيما بعد الى ما هي ديانة رهف القنون, كما أدرجنا حساب انستقرام رهف القنون وأدرجنا في النهاية حساب انستغرام زوج رهف القنون. 

                     
السابق
ما هي الاعداد الاولية
التالي
عالم من علماء العرب

اترك تعليقاً