سؤال وجواب

رقم هاتف برنامج الحصن رمضان 2021 , ارقام الاشتراك في برنامج الحصن يعرض الان

قصة برنامج الحصن ويكيبيديا : يعتبر برنامج الحصن برنامج مسابقات ألعاب جسدية ترفيهية أقيم في اليابان من عام 1986 إلى 1990 على شاشة تي بي إس. وعرض على جزأين يشارك عدد كبير من المتسابقين من كل أرجاء اليابان في المنافسة والمغامرة والترفية ، وعرف في الدول العربية باسم الحص وبدأ عرضه في بداية التسعينات حيث اشتهر وأصبح محط أنظار الجميع ، وكانت الدبلجة والتعليق بصوت المرحوم الممثل والإعلامي الكبير اللبناني رياض شرارة ثم لاحقاً بصوت جمال ريان الإعلامي والمذيع الفلسطيني وهو الآن يطل مذيعاً لنشرات الأخبار وعدد من البرامج في قناة الجزيرة.

قام بتقديم برنامج الحصن الممثل الياباني المشهور السيد هاياتو تاني والممثل الكوميدي الملقب بالسيد جونجي الصحفي الذي يرافق المُتبارين على الأرض في جميع مراحل البرنامج.


المحتويات

فيرال عمل برنامج الحصن ؟

يعتمد البرنامج على رصد المواجهة بين فريقي المهاجمين والمدافعين عن الحصن ويخوض المسابقة فئة كبيرة من المتسابقين اليابانيين في الهواء الطلق، ويحاول فريق المتسابقين اجتياز مراحل كبيرة من الموانع، وتضمّ بداخلها مراحل متنوّعة وغنيّة بالألعاب الرياضية البرية المائية الشيّقة التي تتطلّب الشجاعة والمثابرة، ويقوم فريق المدافعين بالدفاع عن الحصن وذلك بوضع الحواجز والعقبات لإعاقة المهاجمين دون نجاحهم في تجاوز مراحل المسابقة.

ويتنافس المُتبارون في كلّ حلقة على الصمود، فيما تتناقص أعدادهم مع استبعاد الخاسرين عبر كل مرحلة، ليصل في نهاية المطاف أصلبهم عودًا وأكثرهم تصميمًا إلى المرحلة الأخيرة لينافسو السيد تاكيشي وأعوانه، حيث يتحدّد مصيرهم إما بالفوز أو الخسارة في كل حلقة، والتي يصل إليها فئة قليلة من المتسابقين.

عودة البرنامج في السعودية

في 24 نوفمبر 2017 وقع رئيس هيئة الرياضة السعودي تركي آل الشيخ مع شركة TBS اليابانة اتفاقية لبناء قلعة تاكيشي في الرياض بطراز عربي على مساحة 300 ألف متر مربع تحتوي على خمسين تحديا بين قديمة وجديدة واكتمل بناؤه وألعابه التي تأخذ طابع التحدي وعددها أكثر من 50 قديمة وجديدة أواخر العام 2018.

تم بث أولى حلقات النسخة السعودية من البرنامج في 25 سبتمبر 2019 م.

أهم الشخصيات في برنامج الحصن

– السيد تاكيشي قائد المدافعين وملك القصر ومعاونه السيد اساكورا.

– السيد هاياتو تاني وقائد المهاجمين وهو ممثل ياباني مشهور.

– السيد جونجي وهو صحفي ومراسل ذو شخصية كوميدية.

– محارب الساموراي شخصية تراثية عند اليابانيين مخيفه للمهاجمين مصارعاً غرفة الدهليز ويشومون من يقبضون عليه بالغرفة بالحبر ويرمونه في الوحل

                     
السابق
من هو فايز المالكي ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
من هي الفنانة مروة القيسي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً