سؤال وجواب

رقصة البمبوطية محافظة كاملة

رقصة البمبوطية محافظة كاملة ازدادت مؤخرا البحث والتحري عن رقصة البمبوطية للفرقة القومية للفنون الشعبية والتي حققت شهرة واسعة في الشارع المصري والعربي ,وسنتطرق في استعراض رقصة البمبوطية، علي نغمات السمسمية، الفلكلور الشعبي بالمحافظة والتي تشتهر به بين المحافظات المصرية.

المحتويات

رقصة البمبوطية الفلكلورية الشعبية السمسميه ويكيبيديا

رقصة البمبوطية الفلكورية الشعبية في مدينة بورسعيد السياحية المصرية ويقوم بها بعض أبناء المدن يتجهون إلى الموانئ وفور رؤيتهم لسفينة ترابط يتجهون لها بمراكب صغيرة يبيعون ما معهم من بضائع، وكان الأجانب فور رؤيتهم يسعدون ويقولون (المان بوت) ويأخذون ما معهم من بضائع وأنتيكات وتحف ويعطونهم بعض الهدايا من الملابس أو الأجهزة الكهربائية أو النقود في بعض الأحيان. البمبوطية يتقنون عدة لغات يتعاملون بها مع السياح والسفن، الأجنبية العابرة لقناة السويس رغم أن غالبيتهم لم يحصلوا على أية شهادة دراسية ومع ذلك اتقنوا اللغة وبرعوا في التجارة والبيع والشراء فوق السفن.


رقصة البمبوطية محافظة كاملة

تشتهر رقصة البمبوطية في محافظة بورسعيد المصرية وذلك من شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمحافظة بورسعيد، والرقص على نغمات السمسمية بالتزامن مع الأفواج السياحية لزوار المدينة الباسلة.

رقصة البمبوطية الفرقة القومية للفنون الشعبية

ويقدم الشباب في بورسعيد يوميا عرضاً لإحدى الألعاب المائية بالتزحلق على الأمواج، ولقى العرض إعجاب الأهالي وأعربوا عن سعادتهم بالوجود في بورسعيد بالتزامن مع التطور التي تشهده.

                     
السابق
من هي شيرين ابو العز ويكيبيديا
التالي
اين تقع هضبة مارمريكا؟

اترك تعليقاً