سؤال وجواب

رغبة المستهلك في شراء السلعة مع قدرته على دفع ثمنها (1 نقطة) يعبر عن ؟

في بداية موضوعنا اليوم الذي سنتحدث من خلاله عن : رغبة المستهلك في شراء السلعة مع قدرته على دفع ثمنها نعبر عنو ؟؟ مما لاشك فيه ان هذا السؤال من اهم الاسئلة التي تم التسائل عنها من قبل الطلاب , يسرنا في موقع فيرال الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من أجل النجاح والتميز الدراسي من خلال الاجابة على جميع اسئلتكم ان نتحدث عن موضوع مهم ,سيقوم أعزائي الطلبة فريق مختص عبر موقع فيرال بالاجابة على سؤال تم طرحه في بداية حديثنا وهو السؤال التالي : رغبة المستهلك في شراء السلعة مع قدرته على دفع ثمنها يعبر عن ؟

رغبة المستهلك في شراء السلعة مع قدرته على دفع ثمنها ؟

ننوه اعزائي الطلبة الى أهم العمليات التي تقوم بتحديد سعر السلعة وهي عمليات العرض والطلب، في حين انها تشمل عدد هائل من العوامل التي تحدد السعر الخاص بأنواع السلع بشكل عام ,منها “تكلفة الإنتاج  , ومدى صعوبة الإنتاج , توافر الايدي العاملة التي من شأنها التأثير في عملية الإنتاج ذاتها، و الإجابة عن سؤال رغبة المستهلك في شراء السلعة مع قدرته على دفع ثمنها هي : هي الطلب .

سنوضح لكم اعزائي الطلبة المقارنة بين طلب السلعة وعرضها وما العلاقة بينهما :

الطلب : هو  كمية الطلب على السلعة من المستهلكين لها ومتناوليها بالتداول مع قدرتهم على شرائها .


العرض :هو القدر المعرف او المعروض من سلعة ما في سوق التداول الفعلي .

وبذلك فان هناك علاقة عكسية بين الطلب والعرض ,حيث كلما زاد عرض سلعة معينة فهذا يعني ضعف الطلب وانخفاض سعرها المتداول وكلما زاد الطلب علي سلعة معينة فهذا مؤشر علي ان المعروض من السلعة اقل وهذا مؤشر زيادة او ارتفاع مستوي السعر المتداول للسلعة .

                     
السابق
ما الذي يعبر عن كمية المادة في الجسم ( عطوني الحل بسرعة )
التالي
ما الذي يتحكم في الصفات الوراثية في المخلوق الحي ” ويش الحل “

اترك تعليقاً