سؤال وجواب

ما هي مراحل تطور الخلية بالترتيب ؟ رتب ها

رتب مراحل تطور الخلية  ؟ نقدم للطلاب والطالبات في جميع المراحل التعليمية حلول كافة اسئلة الدروس التي يتعذر على الطالب فهمها وحلها وتبسيطها الى ابسط حل ، والآن نجيب على السؤال : رتب مراحل تطور الخلية 

رتب مراحل تطور الخلية

يشير تطور الخلايا إلى أصل نشأة الخلايا في بادئ الأمر و التطور الذي لحق بها عبر السنين. حيث ظهرت أول خلية قبل 3.8 مليار سنة على الأقل ، ونظرية الخلية في علم الأحياء ، هي النظرية العلمية التي تصف خصائص الخلايا ، وهذه الخلايا هي الوحدة الأساسية للهيكل في جميع الكائنات الحية وأيضا الوحدة الأساسية التي تساعد علي التكاثر ، ومع التحسينات المستمرة التي أدخلت على المجاهر ، والتكنولوجيا المتقدمة للتكبير بما فيه الكفاية لاكتشاف الخلايا في القرن ال17 .


عادة ما يرجع الفضل في تطوير نظرية الخلية لاثنين من العلماء : ثيودور شوان وماتياس شلايدن في حين ساهم رودولف فيرشو لنظرية ، فهو ليس كما ينسب لصفات له تجاهها في عام 1838، واقترح Schleiden في العمليات التي تم إجراؤها أن كل جزء هيكلي مصنع من الخلايا أو نتيجة عن الخلايا ، واقترح أيضا أن الخلايا تقوم بعملية التبلور سواء داخل الخلايا الأخرى أو من الخارج . ومع ذلك ، لم تكن هذه فيرال أصلية من Schlieden ، وادعى أن هذه النظرية باعتبارها ملكا له ، على الرغم من أن بارتيليمي Dumortier قد ذكرها قبل سنوات له ، ولم يعد مقبولا أن عملية التبلور تتفق مع نظرية الخلية الحديثة .

وفي عام 1839، أثبت ثيودور شوان أن الحيوانات جنبا إلى جنب مع النباتات ، تتكون من الخلايا أو المنتج من الخلايا في هياكلها ، وكان هذا تقدما كبيرا في مجال علم الأحياء منذ قليل ومعروف عن هيكل الحيوان حتى هذه اللحظة مقارنة بالنباتات ، ومن هذه الاستنتاجات عن النباتات والحيوانات ، افترض اثنين من المبادئ الثلاثة لنظرية الخلية .

تتكون جميع الكائنات الحية من خلية واحدة أو أكثر .
الخلية هي الوحدة الأساسية في معظم الحياة .

وقد وضعت نظرية Schleiden لتشكيل خلية المجاني من خلال تبلور في 1850s من قبل روبرت ريماك ، ورودولف فيرشو ، وألبرت كوليكر ، وفي عام 1855، أضاف رودولف فيرشو تفسير ثالث لنظرية الخلية ، وفي اللاتينية ، هذا المبدأ ينص علي Omnis cellula ه cellula ، وترجم ذلك إلى أن : جميع الخلايا تنشأ فقط من خلايا موجودة مسبقا .
ومع ذلك ، كانت فيرال أن كل الخلايا تأتي من خلايا موجودة مسبقا في الواقع بالفعل الذي اقترحه روبرت ريماك ؛ وقد اقترح أن فيرشو سرقه من ريماك ولم يعطه الائتمان ، حيث أن ريماك نشر الملاحظات في عام 1852 على انقسام الخلايا ، وأدعي كلاً من Schleiden وSchawn أن المعلومه كانت غير صحيحة حول مخططات الجيل ، وقال انه بدلا من ذلك قال أنه يرجع للانشطار الثنائي ، الذي تم عرضه لأول مرة في Dumortier ، وكيف تم استنساخ الخلايا الحيوانية الجديدة وقد أضاف هذا المبدأ ، إن نظرية الخلية الكلاسيكية كاملة .

رتب مراحل تطور الخلية

المرحلة التمهيدية ، الاستوائية ، الانفصالية ، النهائية

                     
السابق
كم كان عمر الامام زين العابدين في واقعة الطف ويكيبيديا ؟
التالي
من مصادر التفسير النقلية التفسير بالرأي هي

اترك تعليقاً