اخبار حصرية

رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة في صف بكل الترتيبات الممكنة و المختلفة حسب ألوانها ، أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات ؟

المحتويات

أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات ؟

نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال :رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة في صف بكل الترتيبات الممكنة و المختلفة حسب ألوانها ، أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات ؟

ونقدم إليكم فيما يلي حلا لسؤال على درس فضاء العينة في مادة الرياضيات للطلاب الذين يجدون صعوبة في حل الأسئلة ، ونهدف من خلال توفيرنا لحل اسئلة هذا الدرس إلى مساعدة الطلاب على الاستيعاب والفهم الجيد لدرس فضاء العينة.

ما هو فضاء العينة 

فضاء العينة او كما يسمى ” أوميجآ ” هو عبارة عن كافة العناصر المحتملة عند اجراء تجربة عشوائية ما ، ويعتبر فضاء العينة من أبرز ما يمكن ايجاده عند اجراء التجربة العشوائية ، وذلك بسبب أهميتها في ايجاد الاحتمال لكل حدث . 

كيف نجد فضاء العينة 

يتم ايجاد الفضاء العيني بالعديد من الطرق ،ومن الناس من يستخدم الطريقة الشجرية في ايجاد فضاء العينة ، والبعض الاخر يستخدم طريقة الجداول والمربعات في ايجاد الفضاء العيني ، وكلها طرق صحيحة في ايجاد فضاء العينة . 


رتبت فاطمة مكعبات الألوان الثلاثة في صف بكل الترتيبات الممكنة و المختلفة حسب ألوانها ، أي الرسومات الشجرية الآتية تمثل فضاء العينة للترتيبات الممكنة للمكعبات ؟

  • الخيار الثاني : 3 ×3 × 3 = 27 ترتيب . 
                     
السابق
عند تدوير المؤشر مرة واحدة، فأي مما يأتي احتماله يساوي ١٢
التالي
يمثل الشكل أدناه انتقالك من بيتك أ، إلى الحديقة ب، ثم إلى الدكان ج، ثم إلى منزل صديقك د. مالمسافة التي قطعتها؟ 5كم. 12 كم. 7كم. 2 كم.

اترك تعليقاً