سؤال وجواب

رابط men.gov.ma نتائج الامتحان المهني دورة دجنبر 2022 نتائج امتحانات الكفاءة المهنية 2022 – 2023؟

رابط men.gov.ma نتائج الامتحان المهني دورة دجنبر 2022 نتائج امتحانات الكفاءة المهنية 2022 – 2023؟ اهلا بكم اعزائي المتابعين اليومسوف نقدم لكم افضل الاجابات على اسالتكم ، والان سوف يقوم فريق موقع فيرال بلاجابة على سؤالكم “رابط men.gov.ma نتائج الامتحان المهني دورة دجنبر 2022 نتائج امتحانات الكفاءة المهنية 2022 – 2023؟”متى نتائج الامتحان المهني 2022 ، فقد أعلنت وزراة التربية رابط نتائج الامتحان المهني 2022 دورة دجنبر 2021 – 2022 ، والتي من المقرر أن يتم الإعلان عنها خلال الايام القادمة عبر موقع وزارة التربية المنهية بالمغرب.

المحتويات

رابط نتائج الامتحان المهني دورة دجنبر 2022

وفقًا لتاريخ إعلان نتائج الامتحانات المهنية لوزارة التربية والتعليم لدورة ديسمبر 2021-2022 ، سيتم الإعلان رسميًا عن نتائج الامتحانات المهنية في الأيام القليلة المقبلة .وذلك حسب ما جاء من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التربية الوطنية ، ويستمر مسلسل الانتظار لموعد إعلان نتائج الإمتحان المهني بالمغرب وسط سخط عارم يسود اوساط الشغيلة التعليمية. وذلك بعد مرور أكثر من 9 أشهر، ما زالت الأطر التعليمية بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تنتظر الإفراج عن نتائج امتحانات الكفاءة المهنية.


موعد إعلان نتائج الامتحان المهني 2022؟

وقال مصدر نقابي إنه لا يوجد سبب يدعو فئة المعلمين إلى تأخير إصدار نتائج الامتحانات المهنية ، حيث يتم الإعلان عن النتائج عادة في غضون شهر أو شهرين من الامتحان .كما وصل جدل نتائج الامتحان المهني إلى قبة البرلمان المغربي ، حيث وجه كل من خالد السطي، ولبنى علوي، عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في مجلس المستشارين، بتاريخ 20 يونيو الماضي.من خلال سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، من أجل الكشف عن أسباب عدم الإفراج عن نتائج الامتان المهني.وقال البرلمانيان إن الوزارة الوصية تأخرت عن إعلان النتائج، مما تسبب في طرح الكثير من التساؤلات، التي سيتم الاعلان عنها نهاية الشهر .

حساب معدل النجاح الامتحان المهني المعمول بِهِ

يتم احتساب معدل النجاح في الامتحان المهني المطبق على النحو التالي:

  • النسبة المئوية: بِالنِسْبَةِ للمترشحين اللَّذِينَ يترقون فِي كل سنة؛ هِيَ % 13 فِي المِئَةِ من مجموع المُوَظَّفِينَ اللَّذِينَ يحق لَهُمْ الترقي فِي تِلْكَ السنة، وتوفرت فيهم شروط الترقي سَوَاء اجتازوا الامتحان المهني أَوْ لَمْ يجتازوه.
  • النقطة المهنية: (نقطة السيد المدير، نقطة المفتش، نقطة المدير الإقليمي) × 30 + نقطة مواد الامتحان × 70 الكل مقسوم عَلَى 100.

 

                     
السابق
رابط وزارة التربية العراقية epedu.gov.iq نتائج الثالث متوسط ٢٠٢٢ الدور الثاني الكرخ الثالثة كركوك نينوى الرصافة الثانية بغداد اربيل البصرة الديوانية؟
التالي
اي محيطي الارض قاس ايراتوستين القطبي ام الاستوائي؟

اترك تعليقاً