سؤال وجواب

رابط موقع orientation.esi.dz التسجيل الجامعي عن بعد 2022؟

رابط موقع orientation.esi.dz التسجيل الجامعي عن بعد 2022؟ , نستعرض لكم أحبتي الزوار الكرام من خلال موقع فيرال , رابط موقع orientation.esi.dz التسجيل الجامعي عن بعد 2022؟ , والذي يتيح لكم فرصة التسجيل في الجامعة التي تريدونها عن بعد من خلال الانترنت , حيث أصبح الان بأمكانكم توفير الوقت والجهد للتسجيل بالجامعة عن بعد من خلال موقع  orientation.esi.dz التسجيل الجامعي عن بعد 2022؟

المحتويات

رابط موقع orientation.esi.dz التسجيل الجامعي عن بعد 2022؟

وقد أعلنت وزارة التعليم العالي أنها أطلقت رابط مخصص للتسجيل الجامعي عن بعد ، حيث يتساءل الكثير من الناجحين في شهادة البكالوريا عن موعد فتح موقع التسجيلات الجامعية للعام الجديد لجمع الناجحين في شهادة البكالوريا 2022 الجزائر , حيث ذكرت الوزارة أنه سوف يفتح موقع التسجيلات الجامعية أبوابه امام الطلاب الراغبين في الحصول على بطاقة الرغبات الخاصة بهم ومن ثم التسجيل، يوم 21 جويلية 2022 بداية من الساعة 12:00 ظهرا.


موقع التسجيل الجامعي 2022 التوجيهي esi dz

أطلقت وزارة التعليم العالي في الجزائر موقع التسجيل بالجامعة توجيه 2022 esi dz هو لجميع الطلاب الناجحين في دورة البكالوريا في يونيو 2022. حاليًا ، هو موضوع بحث واهتمام كبير بين أولئك الذين يرغبون في ذلك التسجيلات الجامعية 2022 موقع وزارة التربية والتعليم العالي الجزائرمنذ ظهور النتائج ، كان الطلاب ينتظرون بفارغ الصبر هذه المرحلة. من أجل استكمال جميع الإجراءات المطلوبة واختيار بطاقة أمنيات الجامعة 2022 باتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • أولاً: يقوم الطالب الناجح في البكالوريا بإدخال رابط التسجيل الجامعي في الجزائر على شبكة الانترنت
  • ثانيًا: بعد دخوله إلى واجهة الموقع يقوم بإدخال رقم التسجيل والرمز السري في المكان المخصص له
  • ثالثًا: سيجد معلوماته ، ورسالة ترحيب مع قائمة بالتخصصات وأسماء الجامعات المسموح له الالتحاق بها حسب معدله.
  • رابعاً: يختار الطالب التخصصات التي يرغب في دراستها من خلال الموقع ويرتبها حسب الأولوية. ثم ينقر على زر إرسال
  • يحتفظ بنسخة من قائمة الأمنيات الأولية ويطبعها وبذلك يكون قد أتم مرحلة التسجيل الجامعي الأولي.

التسجيلات الجامعية الأولية 2022

بعد أن يقوم الطلبة باستلام كشف النقاط وشهادة النجاح في البكالوريا، وكذا حصولهم على الدليل الخاص بالحائز الجديد على البكالوريا سوف يكون أمامك خطوة التسجيلات الجامعية الأولية.

– المرحلة الأولي للتسجيلات الجامعية من 21 جويلية لـ 24 جويلية. تحديد المعدلات الوطنية الدنيا للمشاركة في الترتيب من 27 لـ  03 أوت 2022.

– التسجيلات الأولية من 21 لـ 24 جويلية 2022 وهي عبارة عن ملء بطاقة الرغبات وإيداعها عبر الخط على أرضية التسجيلات الجامعية.

بطاقة الأمنيات الجامعية 2022

بطاقة الأمنيات الجامعية هي بطاقةيحصل عليها كل طالب بعد الدخول عبر رابط موقع التسجيل الأولي للحاصلين على شهادة البكالوريا الجديدة 2022 يجب أن ينهي المرحلة الأولى وينتظر فتح الموقع مرة أخرى لمرحلة تأكيد رغباته ، و يجب على الطالب خلال التسجيل الجامعي 2022 الجزائر اختيار ستة أمنيات أو عشرة حسب ما هو متاح له في القائمة ، ومن الضروري أن تتضمن قائمة بطاقة الأمنيات الجامعية 2022 مسارين ، نظام LMD محلي أو إقليمي.

                     
السابق
ما هي البلدان التي يمكن الذهاب إليها بدون تأشيرة من الجزائر ٢٠٢٢؟
التالي
رابط موقع استمارة تقديم على جهاز مكافحة الارهاب 2022 العراق

اترك تعليقاً