سؤال وجواب

رابط موقع نتائج التاسع 2022 في سوريا حسب الاسم و رقم الاكتتاب

رابط موقع نتائج التاسع 2022 في سوريا حسب الاسم و رقم الاكتتاب , أليكم أحبتي المتابعين من خلال منصة فيرال النموذجية رابط موقع نتائج التاسع 2022 في سوريا حسب الاسم و رقم الاكتتاب , حيث  يترقب طلاب المدارس الثانوية في سوريا بفارغ الصبر نتائج الدورة الأولى لبكالوريا 2022 التي ستنعقد في حزيران 2022. وستتلقى جميع المحافظات في سوريا نتائج الدورة الثانوية العامة 2022 قريباً ، بحسب وزارة التربية والتعليم السورية. “الفرع العام ، فرع الشريعة” ، “الفرع المهني ، الفرع التجاري” ، “الفرع النسائي” ، و “البكالوريا 2022 سوريا” ..

المحتويات

رابط موقع نتائج التاسع 2022 في سوريا حسب الاسم و رقم الاكتتاب

صرحت وزارة التربية والتعليم السورية بشكل رسمي انطلاق امتحانات الدورة الأولى لمرحلة اتمام التعليم الأساسي والمعروفة باسم الصف التاسع الأساسي يوم السبت الموافق 28 مايو 2022، وقد تم الانتهاء من جميع أعمال الامتحانات يوم الأربعاء الماضي الموافق 15 يونيو 2022، وعقب انتهاء جميع أعمال الامتحانات في مختلف اللجان الامتحانية المعدة من قبل وزارة التربية السورية في جميع المدن والمحافظات انطلقت مباشرة أعمال التصحيح وتقدير الدرجات في كافة مراكز التصحيح المعدة من قبل وزارة التربية السورية التي تم تجهيزها رسميا لاستقبال جميع مقدري الدرجات.


لينك إعلان نتائج الصف التاسع سوريا 2022 برقم الاكتتاب

يمكن لكافة الطلاب في الجمهرية السورية الاستعلام عن نتائج الصف التاسع سوريا 2022 من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على موقع وزارة التربية السورية من هنا
  • كتابة الاسم  والكنية
  • كتابة رقم الاكتتاب الخاص بالطالب
  • اختيار مربع النتائج الامتحانية
  • اختيار نتائج التعليم الاساسي
  • اختيار المحافظة التابع لها الطالب
  • الضغط على مربع عرض النتيجة

رابط نتائج التاسع 2022 سوريا حسب رقم الاكتتاب

من المتقع أن تصدر نتائج البكالوريا لهذا العام قريباً ، بحسب تصريحات وزارة التربية والتعليم السورية , بعد تصحيح مواد الشهادة الثانوية. باستثناء تصحيح الكيمياء واللغة الإنجليزية والتعديلات المدنية. والتي لا تزال قيد العمل عليها من قبل وحدة التحكم المركزية .. في الأول من أغسطس ستبدأ الدورة الثانية لطلاب المرحلة الثانوية وتنتهي في 13 أغسطس من نفس الشهر. سيتم الإعلان عن نتائج هذا العام للدورة الثانية من البكالوريا في مطلع سبتمبر المقبل بعد تصحيح النتائج ومراقبتها ، والتي تبدأ في 24 أغسطس. كل هذا وفق خطة الوزارة.

خطوات الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الأساسي ٢٠٢٢ moed.gov.sy

للاستعلام عن نتائج التاسع سوريا حسب الاسم ورقم الاكتتاب 2022-2023 تابع هذه الخطوات.

  1. الدخول على موقع وزارة التربية السورية من هنا. http://moed.gov.sy/site
  2. سوف يظهر أمامك موقع وزارة التربية السورية.
  3. ثم الضغط على خِيار النتائج الامتحانية الموجودة أسفل صفحة موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  4. بالتالي سوف تظهر لك نتائج التاسع سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب.
  5. قم بـ إدخال اسمك، أو رَقَم الاكتتاب، و اختر المحافظة.
  6.  من ثم أبدأ البحث، وسوف تظهر لك نتيجتك في الحال.

 أوائل الصف التاسع في سوريا 2022

أعلن الدكتر درام الطباع وزير التعليم السوري عن نسب النجاح خلال المؤتمر الصحفي عقب انتهاء سلالم التصحيح بجميع المحافظات في دمشق وسيعلن أسماء الأوائل في الصف التاسع في كل محافظات سوريا، بعد نشر نتائج التاسع في سوريا.

كما قدم الدكتور دارم الطباع شكره لطاقم التدريس لما فعله من مجهود مع الطلاب، حتى تظهر نتائج شهادة التعليم الأساسي في سوريا 2022 بهذا الشكل الرائع، بالرغم من ظروف البلاد وتفشي فيروس كورونا.

كما أشارت وزارة التربية السورية بإن امتحانات التاسع في سوريا كانت تعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، وكان ذلك مقصودًا حتى يتم إخراج جيل مبدع، يعتمد على التفكير والإبداع وليس على الحفظ فقط.

                     
السابق
5 علامات انتهاء حب زوجك لك.. اكتشفيها!
التالي
سبب تسمية المد الفرعي

اترك تعليقاً