سؤال وجواب

رابط التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل 2022 عبر mouakaba.transport.gov.ma؟

المحتويات

رابط التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل 2022 عبر mouakaba.transport.gov.ma؟

رابط التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل 2022 عبر mouakaba.transport.gov.ma؟، يبحث كثير من الأشخاص عن هذا الرابط الخاص بمنصة دعم مهنيي النقل وهي منصة تسجيل إلكترونية تستخدم لدعم قطاع النقل البري، فقد أطلقت الحكومة بوابة لدعم المتخصصين في النقل البري من خلال موقع mouakaba.transport.gov.ma للتخفيف من ارتفاع أسعار الوقود ولمواكبة ارتفاع أسعار الوقود في السوق الداخلية بسبب استمرار ارتفاع الأسعار العالمية ومواكبة النقل.

mouakaba.transport.gov.ma التسجيل في منصة دعم مهنيي النقل

أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك، أمس الخميس، عن إطلاق عملية التسجيل للحصول على الدعم الاستثنائي الإضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 18 يوليوز 2022.


وحسب قرارات حكومية، فقد أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك عن إطلاق عملية التسجيل للحصول على الدعم الاستثنائي الإضافي لفائدة مهنيي النقل الطرقي، عبر المنصة الالكترونية mouakaba.transport.gov.ma، وكانت قد أطلقت هذه العملية لدعم مهنيي النقل الطرقي بهدف الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين، في ظل الظرفية الراهنة التي تتسم باستمرار ارتفاع أسعار المحروقات.

تجدر الإشارة إلى أن المهنيين قد سبق أن استفادوا في ثلاث مرات من الدعم المخصص لهم حسب الفئات، خلال سنة 2022.

منصة دعم قطاع النقل الطرقي mouakaba.transport.gov.ma

وقد أطلقت الحكومة عملية تقديم الدعم الاستثنائي المخصص لمهنيي قطاع النقل الطرقي، الذي تم الإعلان عنه في المجلس الحكومي المنعقد في العاشر من الشهر الجاري، حيث ستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وسيخصص لنحو 180 ألف عربة.

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن هذه الأخيرة تهدف عبر تقديم هذا الدعم إلى مساندة مهنيي قطاع النقل، عبر التخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلي بفعل التصاعد المستمر للأسعار دوليا.

رابط موقع الاستفادة من الدعم المحدد مهنيي قطاع النقل الطرقي حسب الفئات

وسيتمكن مهنيو قطاع النقل الطرقي، من الاستفادة من الدعم المحدد لهم حسب الفئات، عبر https://mouakaba.transport.gov.ma، والتي يمكنهم التسجيل بها ابتداء من اليوم.

كم قيمة الدعم المحدد لـ دعم مهنيي النقل 2022 عبر mouakaba.transport.gov.ma؟

وأشار البلاغ إلى أن مهنيي النقل العمومي للمسافرين، سيستفيدون من دعم بقيمة 2200 درهم لسيارات الأجرة الكبيرة، و1600 درهم لسيارات الأجرة الصغيرة، و1800 درهم لعربات النقل المزدوج بالعالم القروي، بالإضافة إلى 7000 درهم لحافلات نقل المسافرين بين المدن، و6200 درهم لحافلات النقل الحضري.

وفيما يتعلق بالنقل السياحي، يضيف البلاغ، سيستفيد المهنيون من دعم مالي يبلغ 2800 درهم لحافلات النقل من الصنف الأول، و1400 درهم للحافلات من الصنف الثاني، و1000 درهم للعربات من الصنف الثالث TGR/TLS)).

وبخصوص مهنيي نقل البضائع لفائدة الغير، أوضح المصدر أنه سيخصص دعم مالي يبلغ 1000 درهم لعربات القطر، و2600 درهم للشاحنات ذات الحمولة المسموح بها تفوق 3.5 طن وأقل من 14 طن، و3400 درهم للشاحنات ذات الحمولة المسموح بها بين 14 و19 طن، و4200 درهم للشاحنات التي يتجاوز وزن الحمولة المسموح بها 19 طن، فضلا عن 6000 درهم مخصصة للجرارات الطرقية.

وفيما يتعلق بالدعم المخصص لنقل المستخدمين والنقل المدرسي، يضيف البلاغ، فسيستفيد مهنيو نقل المستخدمين لحساب الغير من دعم مالي قدره 1200 درهم عن كل عربة، و1000 درهم لكل عربة مخصصة للنقل المدرسي لحساب الغير.

                     
السابق
اول من قام بالمقايسة؟
التالي
نموذج طلب مساعدة مالية من الشيخ محمد بن زايد ٢٠٢٣؟

اترك تعليقاً