سؤال وجواب

دولة افريقية لم تفز بكاس افريقيا للامم؟

دولة افريقية لم تفز بكاس افريقيا للامم؟ , أن كأس الأمم الأفريقية هي البطولة التي تقام كل عامين والتي تتنافس فيها أفضل المنتخبات الوطنية في إفريقيا ضد بعضها البعض وتضم 24 فريقًا من جميع أنحاء القارة. أقيمت المسابقة لأول مرة في عام 1957 بمشاركة ثلاثة فرق فقط , وكانت آخر نسخة فازت بها الجزائر التي تغلبت على السنغال في النهائي.

المحتويات

دولة افريقية لم تفز بكاس افريقيا للامم؟

وقد فازت مصر بكأس الأمم الأفريقية سبع مرات. لقد حطموا الأرقام القياسية في البطولة ويهدفون إلى تحقيق لقبهم الثامن في المباراة النهائية ضد السنغال. على الرغم من أن السنغال هي البطل الحالي، إلا أن مصر لا تزال مفضلة للفوز بناءً على تاريخها.


وعلى الرغم من نجاح العديد من الدول الأفريقية في التأهل إلى كأس العالم، إلا أن القليل منها فقط فاز بالبطولة. السنغال هي الدولة الإفريقية الوحيدة التي فازت باللقب، وذلك في عام 2002. والبلدان الأفريقية الأخرى التي وصلت إلى النهائي هي الكاميرون (2000)، وغانا (2010)، وساحل العاج (2006).

الفائز بكأس أفريقيا 2022

وستكون كأس أفريقيا 2022 هي المرة الأولى التي تفوز فيها السنغال باللقب، بعد 120 دقيقة بدون أهداف في النهائي بين السنغال ومصر. وستكون هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها فريق من خارج شمال إفريقيا باللقب منذ 1982، عندما فازت به غانا.

المنتخبات الحاصلة على أمم أفريقيا

كأس الأمم الأفريقية هي بطولة لكرة القدم تقام كل أربع سنوات. البطولة مفتوحة للفرق من جميع أنحاء أفريقيا ويتوج الفائز ببطولة أفريقيا. أقيمت أول بطولة أمم أفريقية عام 1957 وفازت بها مصر. منذ ذلك الحين، فازت بالبطولة العديد من الفرق المختلفة من جميع أنحاء إفريقيا. ومن بين الفائزين الجدد الكاميرون (2017) والسنغال (2021) ونيجيريا (2013).

                     
السابق
كيفية الاستعلام عن المساعدة المقطوعة أونلاين 1444
التالي
4 عطور بثبات عالي عليك تجربتها هذا الصيف

اترك تعليقاً