سؤال وجواب

دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه رئيس دولة الامارات

دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه رئيس دولة الامارات , بعد أن أعلنت وكالة الأنباء الاماراتية عن وفاة الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث تسبب هذا الخبر في إحداث ضجة كبيرة على المستوى الخليج والعربي، كما سادت حالة من الحزن لدى أبناء الشعب الاماراتي، بعد وفاة الشيخ خليفة بن زايد، والذي كان بمثابة الأب لكل شعب الامارات , نضع لكم هذا المقال للترحم والدعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه رئيس دولة الامارات ؟؟
خليفة بن زايد آل نهيان | شخصيات | الجزيرة نت

المحتويات

من هو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان ويكيبيديا

هو الرئيس الثاني لدولة الامارات العربية المتحدة , ولد في السابع من شهر سبتمبر 1948 , وقد أُعلن عن وفاته في 13 مايو 2022 , وهو الحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.


وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في ذمة الله

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الامارات العربية المتحدة عن وفاة الرئيس الاماراتي الشيخ رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان عن عمر ناهز 73 عاما , حيث توفي صباح هذا اليوم الموافق 13 مايو 2022 , حيث أعلنت وزارة شؤون الرئاسة في الإمارات عن وفاة بن زايد في بيان رسمي نقلته وكالة الأنباء الرسمية، حيث تم بحسب البيان إعلان الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام في البلاد لمدة 40 يوما، فضلا عن تعطيل العمل في الوزرارات والدوائر والمؤسسات الرسمية والقطاع الخاص لثلاثة أيام.

والشيخ خليفة بن زايد هو ثاني رئيس لدولة الإمارات العربية المتحدة، والحاكم السادس عشر لإمارة أبو ظبي، كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد.

دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه رئيس دولة الامارات

أصدرت الحكومة الامارتية بيان رسمي يؤكد وفاة صاحب السمو الملكي الاماراتي الرئيس خليفة بن زايد ، حيث قالت إن “وزارة شؤون الرئاسة تتقدم بأبناء دولة الإمارات العربية المتحدة والأمة العربية والإسلامية والعالم في وفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة”، ولقد سادت من الحزن في وفاة الفقيد بن زايد رحمه الله تعالى، والذي لطالما عُرف عن وقفته مع كافة رؤساء دول العالم العربي، وهنا نقدم دعاء للشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته:

  • اللهم ارحم فقيدنا الشيخ خليفة بن زايد رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.
  • اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره، الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته.
  • اللهم  ياقيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.
  • اللهم اغفر واصفح عن خليفة بن زايد وباعد بينه وبين فتنة القبر واجعله روضة عليه مستبشرا بلقائك لا إله إلا أنت الغني عن التعذيب الغفور لمن ينيب.
  • اللهم اغفر لخليفة بن زايد، وارفع درجته في المهديين، واخلفه في عقبه في الغابرين، واغفر لنا وله يا رب العالمين ، وأفسح له في قبره ونور له فيه.

دعاء وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته

الشيخ خليفة بن زايد هو الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولقد تميزت فترة حكمه للبلاد بالنهضة على كافة المستويات، كما وأن شعبه أحبه فقد كان قريب منهم ، ولم يدع شخصًا محتاجًا إلا وساعده، واليوم تنكس دولة الامارات العربية علمها، وتعلن الحداد 40 يومًا ، ونحن عبر مقالنا لا يسعنا إلا أن نقدم دعاء في وفاة الشيخ خليفة بن زايد الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته:

  •  اللَّهُمَّ إنَّ خليفة بن زايد في ذِمَّتِكَ وحَلَّ بجوارك، فَقِهِ فِتْنَةَ القَبْر ، وَعَذَابَ النَّارِ ، وَأَنْتَ أَهْلُ الوَفاءِ والحَمْدِ ، اللَّهُمَّ فاغفِرْ لهُ وَارْحَمْهُ ، إنكَ أَنْتَ الغَفُور الرَّحيمُ.
  • اللهم اغفر له وارحمه ، واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار، الله يرحمه ويغفر له ويسكنة فسيح جناته.
  • يامن تجير المستجير ومنجي الغريق والمكروب، و منقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارة خليفة بن زايد و نجدته في قبره ورحمته وتسلية اهله وسلوانهم.
  • يا الله أنت المحيي وأنت كذلك المميت، اللهم إنا لا نعترض على قضائك ونسألك أن تجعله نورا وضياء على خليفة بن زايد و من يسكنون قبره من قبله، اللهم أره منزله بجنتك، وأكرمه بحسن الصحبة والعمل الصالح الذي ارتضيته منه في حياته وسره وعلنه.
                     
السابق
الاسم المنقوص ينتهي بألف لينة والاسم المقصور ينتهي بياء
التالي
تفسير حلم العين الواحدة في المنام لابن سيرين

اترك تعليقاً