اخبار حصرية

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 دخول القاعة لطلبة الثانوية العامة مجرب

المحتويات

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 دخول القاعة لطلبة الثانوية العامة مجرب

اقتربت الامتحانات وبدأ الطلاب في تجهيز نفسهم للامتحانات الثانوية العامة ( التوجيهي ) لاجتياز مرحلة من اكثر المراحل التعليمية رهبة ، رهبة الامتحان، المراقبين، وجود قوات شرطية على أبواب المدارس، وغيرها من المظاهر تشكل نوع من التوتر والضغط العصبي لطلاب “التوجيهي” ، وهذا ما يحدث كل عام لطلبة التوجيهي حيث يلجأ الكثير منهم الى الدعاء واللجوء الى الله لتبسيط وتسهيل الأمور عليهم ، والآن نملي عليكم دعاء لطلاب التوجيهي 2022 دخول القاعة لطلبة الثانوية العامة مجرب .

دعاء لطلاب التوجيهي 2022

ندعو جميع طلاب التوجيهي الى التخفيف من حدة التوتر والقلق ايزاء الامتحانات ، فكل شيء يسهل عليكم اضافة الى النوم مبكرًا ليلة الامتحان بحدٍ أقصاه الساعة العاشرة مساءًا، وذلك لأن السهر سيولد لدى الطالب المزيد من التوتر والذي سيؤثر بدوره على قوة التركيز ، وفيما يلي اليكم ادعية قصيرة لطلاب التوجيهي :


  • اللهم أكرم طلابنا بنور الفهم وأخرجهم من ظلمات الوهم وافتح عليهم بمعرفة العلم وحسن أخلاقهم بالحلم وسهل لهم أبواب فضلك وانشر عليهم من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين
  • اللهم إنا نسـألك لهم فـهم النـبيين وحـفظ المـرسـلين والملائكة المقـربيـن
  • اللهم اجـعل ألـسنتنا عــامرة بــذكرك وقـلوبـنا بخـشيـتك وأسـرارنـا بطـاعـتك إنك عـلى كـل شـيء قـديــر حسبنــا الله ونعـم الوكــيل
  • اللهم إني توكــلت علــيك وســلمـت أمــري إلـيك لا ملــجأ ولا منجى مـنك إلا إليــك
  • اللهم لا سهــل إلا مــا جعــلته سهــلاً وأنــت تجــعل الحـزن إذا شئــت سـهلاً يــا أرحــم الـراحمــين
  • اللهم يسرلهم كل عسير فإن تيسير العسير عليك يسير رب أدخلــهم مدخــل صدق وأخـرجهم مخــرج صــدق واجــعل لــهم مــن لــدنك ســلطــنًا نصــيرًا رب اشــرح صــدورهم ويــسر أمــورهم واحـلل عــقدة مــن ألسنتهم يـفقـهوا قــولهم بــسـم الله الفـتاح
  • اللهم اهدهم وسدد رميتهم ووفقهم وافتح لهم أبواب الفتح المبين وألهمهم الإجابة الصحيحة واجعل التوفيق لهم أكبر رفيق
  • اللهم علمهم ما ينفعهم وانفعهم بما علمتهم وزدهم علماً وفهماً يا أكرم المسؤولين
  • اللهم اشرح صدورهم ويسر أمورهم وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنك سميع مجيب
  • اللهم ارزقهم الذكاء والنباهةاللهم افتح عليهم فتوح العارفين بك ومدهم بمدد من عندك واجعلهم من العلماء الأتقياء الأنقياء
  • اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا
  • اللهم إنا نستــودعك مـا قرأوا ومــا حفـظوا ومــا تعــلموا فـرده عـنـد حــاجتـهم إلـيه إنك عـلى كـل شـيء قديـر وحسبــنا الله ونـعم الوكــيل

دعاء دخول القاعة لطلبة الثانوية العامة مجرب

إن البحث عن دعاء لطلاب التوجيهي 2022- دعاء دخول قاعة الامتحان لطلاب توجيهي 2022، يتصدر مواقع البحث المختلفة، فهي مرحلة حاسمة في حياة الطلبة، إضافة إلى أنهم في وضع لا يُحسدون عليه مع اقتراب موعد تقديم الامتحان الأول غدا الثلاثاء، إذ إن التوتر والإرباك يُصيب العديد منهم، ويبحثون عن دعاء لطلاب التوجيهي 2022، يرددونه حتى قُبيل دخول قاعة الامتحان، سيرفق لكم فريق عمل فيرال ، دعاء لطلاب التوجيهي 2022 مكتوب وبالفيديو.

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 اول ما يدخل القاعة

  • اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد، الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)،ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.
  • اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلّ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً.
  • اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي اليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهمّ إنّي توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك.
  •  ربّ أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً. ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري واحلل عقدة من لساني، يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن متى شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين. لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، رب إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع عليّ ضالتي. الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنّا لنهتدي لولا أن هدانا الله.
  • اللهم ارزقنا نجاحاً في كل أمر، ونيلاً لكل مقصد، وارزقنا القمة في درجات العلم.
  • اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح.

دعاء دخول القاعة لطلاب التوجيهي 2022 مجرب

  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ.
  • اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ، وأنصرني ولا تنصر عليّ، وامكر لي ولا تمكر بي، واهدني ويسّر الهدى لي، وانصرني على من بغى عليّ، رب اجعلني لك شكّاراً، لك ذكّاراً، لك رهّاباً، لك مطواعاً، لك مخبتاً، لك أواهاً منيباً، رب تقبل توبتي واغسل حوبتي وأجب دعوتي وثبّت حجتي واهدِ قلبي وسدّد لساني واسلل سخيمة صدري.
  • اللهمّ لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً.

ماذا ادعي عند دخول القاعة توجيهي 2022

  • اللهم اهدنا لما تحب و ترضى، اللهم هبنا علمًا ينتفع به، وعملًا يقربنا إليك، وهبنا صبرًا وثباتًا في الدين.
  • اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا، و بعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم ارزقني قوة الحفظ، وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة، وحفظني وأصلحني وأصلح بي الأمة.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمي نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.
  • اللهم يا حي يا قيوم، رب موسى وهارون ونوح وإبراهيم وعيسى ومحمد صلى الله عليه وسلم، أكرمني بجودة الحفظ وسرعة الفهم، وارزقني الحكمة والمعرفة والعلم وثبات الذهن والعقل والحلم.

هنا دعاء لطلاب التوجيهي .

الحــمد لله الذي هـدانا لهـذا ومــا كـنـا لنــهتدي لــولا أن هدانـــا الله
لا إله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين..
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين..أستغفر الله العظيم وأتوب اليه
آللهُمَّ إنِي أسَألُكَ نَفحَة مِنّ نفحَآت رَحمتكَ تلكَ آلتِي لا تُبقيّ بُؤساً وَلا حُزناً وَلاَ ضِيقاً وَلاَ يَأساً أتَى عَلينَآ إلا جَعلتهُ فَرجاً وَتيسِيراً .. اللهم افتح لهم بسر الفاتحة
دعاء أولياء الأمور للأبناء
اللهم يسر الامتحانات على أولادنا ، اللهم كن معهم وقت النسيان فذكرهم ، وكن معهم وقت السؤال فأجبهم ، اشرح صدورهم ، ويسر أمورهم ، واحلل عقدة من ألسنتهم ،اللهم آمين يارب العالمين ثبت أقدامهم
اللهم أنزل السكينة فى قلوبهم ، اللهم ذكرهم إذا نسوا ، اللهم علمهم إذا جهلوا ،
اللهم اجعل الامتحانات بردا” وسلاما” على قلوب أبنائنا
اللهم ذكرهم عند السؤال ، وألهمهم الإجابة الصحيحة ،اشرح صدورهم ويسر أمورهم ، اهد أولادنا وبارك فى أرزاقنا اللهم اكتب لهم النجاح فى الدنيا وفى الآخرة
اللهم وفق أبناءنا للعلم وتحصيل العلم أمين

دعاء الطالب للتوفيق بالامتحان والنجاح في الدراسة :
قـبـل المـذاكـرة:
اللهم إني أسألك فهم النبيين، و حفظ المرسلين، و الملائكة المقربين،اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، و قلوبنا بخشيتك،و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير،حسبنا الله و نعم الوكيل

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 بعد المذاكرة :

اللهم إني أستودعك ما قرأت و ما حفظت و ما تعلمت،فرده عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله و نعم الوكيل

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 يوم الامتحان :

اللهم إني توكلت عليك، و سلمت أمري إليك, لا ملجأ و لا منجا منك إلا إليك

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 دخول القاعة :

رب أدخلني مدخل صدق، و أخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانا” نصيرا”

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 قبل بدء الامتحان :

رب اشرح لي صدري، و يسر لي أمري, و احلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح,اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا” و أنت تجعل الحزن متى شئت سهلا يا أرحم الراحمين

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 أثناء الامتحان :

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين, يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث, رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين

عــنــد الــنسيان :اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع علي ضالتي

دعاء لطلاب التوجيهي 2022 بعد الانتهاء من الامتحان

الحمد لله الذي هدانا لهذا و ما كنا لنهتدي لولا أن هدانا اللهم وفقنا بإذن الله

                     
السابق
اشتغل بالاضاءة وزري يتحكم بي فمن انا
التالي
هل يمكن الاستغناء عن الفلسفة في زمن الانفجار العلمي؟

اترك تعليقاً