سؤال وجواب

دار ما يدور وان بغيته يدور مادار ( وش حله )

لغز دار ما يدور وان بغيته يدور مادار تويتر

نستهل مقالتنا بنصائح وطريقة سهلة لحل أي لغز :

1 – 70% من حل اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص لذا فإن عليك عندما تواجه لغز أن تركز جيدا في صياغته ، حيث سيكون هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق .

2 _ التدقيق جيداً في كلمات وحروف اللغز لعله كان لغز تلاعب بالكلمات .. سأعطيك أكبر مثال : ألغاز التلاعب بالكلمات .
3 – قد يواجهك لغزاً سهل جداً ، لا تتسرع غالباً أنه فخ لذا ننصحك بالتأني في اعطاء الحل .
4 – إذا لم تفهم اللغز حاول قراءة اللغز بشكل أخر أو رتب محتوى اللغز ف عقلك على طريقتك الخاصة .
5 – عندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة .
6 – إذا شككت في جوابك فإرجع باللغز … حيث ابدأ من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .
7 – لا تدع الأمور الجانبية تلهيك عن الموضوع الأساسي للغز .
8 – لا تدع دماغك يتكاسل فترة طويلة لأن ذلك سيؤثر على سرعة بديهتك .. أي بمعنى أخر حاول تمرين عقلك بالالغاز أو بالمعادلات الرياضية او حتى بعمليات ضرب بسيطة ذهنية … لأن ذلك سيساعدك جداً في إعطاء جواب أسرع وأدق .
9 – لا تظن نفسك غبياً … لأن الذكاء لا يورث بالوراثة وإنما يكتسب فهناك العديد من العلماء الذي فشل فشلاً ذريعاً في بادئ الأمر لكنك أبهر العالم في نهايته .

10 – مرر اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيء متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها .


تعتبر أسئلة الألغاز من أكثر الأسئلة إثارة للناس ، لأن أسئلة الألغاز تحظى باهتمام كبير ولها شعبية كبيرة في المجتمع العربي خاصة لما فيها من كمية معلومات هائلة ثقافية بشتى المجالات ، وهناك ألغاز شعبية وألغاز ثقافية وألغاز متنوعة تعطي أجواء حماسية ومرح ومنافسة كبيرة بين الناس ، ومن بين هذه الألغاز لغز دار ومايدور وان بغيته يدور ما دار ، وعادةً ما يواجه الكثير من الأشخاص صعوبة في حل بعض الألغاز التي تواجههم خلال حياتهم اليومية ، فاللغز هو عبارة عن شيء غامض يتم تموييه بالحروف والكلمات ، حيث يتم التلاعب بالكلمات لإخفاء شيء ما ويطلب منك إيجاده ، ومن أبرز الألغاز التي انتشرت بسرعة خلال الفترة الماضية عبر منصات التواصل الإجتماعي وألعاب الذكاء ، لغز ام سعيد وام احمد ، و تعد هذه الألغاز تكسب الشخص الكثير من المعلومات العلمية والثقافية المتنوعة، وتنشط الدماغ على التفكير والبحث عن حلول ومشاركة الأصدقاء بحل الألغاز العديدة والمنوعة، فإذا وجدت صعوبة في حل الألغاز فقط اتبع التعليمات السابق ذكرها في بداية المقالة وستتمكن من حلها والآن طبق الخطوات لحل لغز دار ومايدور وان بغيته يدور مادار .

حل لغز دار ومايدور وان بغيته يدور مادار

هناك العديد من الاجابات التي وردت على هذا اللغز ومنها :

دار ومايدور وان بغيته يدور مادار دار ….اي الدار او البيت وما …اي الماء يدور حوله وان بغيته يدور…اي ان أردت الماء يدور ! مادار ….أي ماء دار بمعنى ان الماء أخذ الدوران حول الدار نفسه

                     
السابق
من هو الفنان عمر خورشيد ابن علا رامى ويكيبيديا
التالي
كيفية تشغيل البلوتوث في الكمبيوتر ويندوز 10 بالخطوات

اترك تعليقاً