سؤال وجواب

ختم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان القران الكريم وهو في سن ؟

يتسائل كثير من الاشخاص هل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حافظاً لكتاب القران الكريم ؟ واذا كان حافظاً له متى حفظه ؟ هذا ما سنتطرق للحديث عنه في هذه المقالة ، ومن المعروف ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- يولي أهمية كبرى للقرآن الكريم حيث يؤكد دوماً على أهمية تدبره وحفظه في أكثر من مناسبة ، وحبه الشديد لكتاب الله هو نشأته الدينية التي حُظي بها وهو فعلاً من حفظة كتاب الله ، اذ ان والده المؤسس -طيب الله ثراه- كان يولي هذا الكتاب العظيم عناية فائقة وكان يحرص على أن يتلقى جميع ابنائه دروساً فيه تلاوة وحفظاً.

ويعتبر الملك سلمان بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، هو الملك السابع للمملكة العربية السعودية بعد توحيدها على يد والده الملك عبد العزيز، بعد معارك دامت لأكثر من ثلاثين عامًا، وقد انطلقت منذ توحيد المملكة قاطرة النهضة والتقدم التي انتقلت بها من دولة تعاني التخلف والأمراض، إلى دولة تنافس في الوصول إلى امتلاك زمام القوى في المنطقة والعالم. وقد ولد الملك سلمان في الخامس من شوال لعام 1354 هجري الموافق للحادي والثلاثين من ديسمبر لعام 1935 ميلادي، وهو أحد أبناء الملك الراحل عبد العزيز من زوجته حصة بنت أحمد السديري.


ختم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان القران الكريم وهو في سن ؟

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بدأ تعليمه المبكر في مدرسة الأمراء بالرياض ودرس فيها العلوم الدينية والعلوم الحديثة وقد ختم القرآن الكريم كاملًا وعمره عشر سنوات على يد إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ عبدالله خياط،وكان الملك سلمان في طفولته مهتمًا بالعلم، محبًا للاطلاع والمعرفة. وقد حصل خلال حياته على العديد من الجوائز الأكاديمية والشهادات الفخرية من الجامعات المختلفة من داخل المملكة وخارجها .

ويهتم خادم الشريفين بتحفيظ اكبر عدد من ابناء شعبه لكتاب الله عز وجل وهو القرآن الكريم ، لما فيه من السعادة والطمأنينة، وفيه الخير والبركة لمن تمسك به وعمل بما فيه ، وهذا ان دل ، فإنه يدل ويؤكد على حرص الملك سلمان بن عبدالعزيز منذ صغره على حبه وحفظه لكتاب الله الكريم وهو الآن من أكبر الداعمين لحفظة القرآن الكريم ويولي ذلك اهتماماً خاصاً رعاية وعناية.. كيف لا وهو الذي ختم القرآن الكريم في طفولته..

 

 

 

                     
السابق
ورد في حديث جبريل ذكر بعض علامات الساعة ومنها طلوع الشمس
التالي
من جدول النسبة أدناه إذا كان ثمن ٦ كتب ٤٠ ريالًا فما ثمن ٩ كتب بالمعدل نفسه

اترك تعليقاً