اخبار حصرية

حقيقة و سبب وفاة محمد مواعدة ويكيبيديا

المحتويات

حقيقة و سبب وفاة محمد مواعدة ويكيبيديا

إن الموت حق ولا محال لإتيانه يوماً ما ، واليوم دق الموت باب احد السياسيين في المجتمع العربي ألا وهو محمد مواعدة، سياسي و أستاذ جامعي في اللغة و الآداب العربية، فقد بلغنا عشية اليوم الاثنين 16 ماي 2022 خبر وفاته عن عمر يناهز ال84 سنة.

وفاة محمد مواعدة

الصورة تعود إلى 18 ديسمبر 2021 خلال زيارة أداها راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الإسلامية للمرحوم عندما كان طريح الفراش و الفقيد هو ثاني أمين عام لحركة الديمقراطيين الاشتراكيين بعد أحمد المستيري الذي قدم استقالته عام 1989.
و كان من المعارضين للرئيس الراحل الحبيب بورقيبة ثم معارضا للرئيس الراحل زين العابدين بن علي الذي أمر بسجنه في اكتوبر من سنة 1995 بسبب الرسائل المفتوحة التي وجهها له سنة 1994، و وجهت له تهمة إقامة علاقات استخبارية مع عناصر في ليبيا. “وحُكم عليه في 1996 بـ11 سنة سجنا بتهمة «التعامل مع الخارج». ثم صدر بعد ذلك قرار بالإفراج المؤقت عنه. ثم اُلغي القرار وسُجن مرة اُخرى منذ 19 جوان 2002 بتهمة إقامة علاقات مع حزب النهضة المحظور انذاك”، وفق ويكيبيديا.


حقيقة و سبب وفاة محمد مواعدة ويكيبيديا 1

من هو محمد مواعدة

يعتبر محمد مواعده ومن ابرز الشخصيات السياسيه التونسيه وهو استاذ جامعي استطاع ان يقدم العديد من الخدمات للدوله التونسيه وهو ثاني امين عام لحركه الديمقراطيين الاشتراكين بعد احمد المستيري قدم نفسه كشخصيه كبيره مناضله.

كم عمر محمد مواعدة

ولد محمد بواعده في عام 1938 في تونس.

سبب وفاة محمد مواعدة

بعد ما يتردد خبر وفاه الشخص القيادي الكبير والمناضل محمد مواعدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بدأ العديد من الاشخاص من البحث لمعرفه اسباب وفاته، فقد قام العديد من الاشخاص المقربين من محمد مواعده بنشر خبر وفاته، وانه قد انتقل الى رحمه الله وتوفي في مساء يوم الاثنين الموافق الثالث عشر من شهر مايو لعام 2022 ،  بعدما تعرض لوعكه صحيه شديده وانتقل الى رحمه الله تعالى.

 
                     
السابق
اكبر كتلة نيابية في لبنان ٢٠٢٢
التالي
مراجعة ليلة الامتحان تطبيقات الرياضيات تانية ثانوي ترم ثاني PDF 2022

اترك تعليقاً