سؤال وجواب

حقيقة و سبب إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي منذ قليل 2022؟

حقيقة و سبب إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي منذ قليل 2022؟ , يعتبر طارق شوقي احدى الشخصيات المصرية البارزة منذ عدة سنوات كونه وزير التربية والتعليم ، حيث استطاع تحقيق إنجازات عدة في مجال التعليم في جمهورية مصر العربية، انشتر اسمه منذ عدة دقائق على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى الصحف الإخبارية، والسبب هناك انباء تضمن محتواه اقالته من المنصب العام وهو منصب الوزير، استطاع طارق شوقي تخطي كافة العقبات التي تحول دون ذلك على استمرار العملية التعليمة وكافة النطاقات والمؤسسات الوزارية المسؤولة عن التعليم , وفيما يلي نتعرف على حقيقة وسبب اقالته ؟

المحتويات

حقيقة و سبب إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي منذ قليل 2022؟

ان الأنباء عن إقالة وزير التربية والتعليم طارق شوقي غير صحيحة حيث أن مجلس الوزراء لم يصدر أي بيان رسمي بشأن إقالة أو استبدال وزير التربية والتعليم. وبهذا فأن هذا الخبر غير صحيح وهذه الأخبار مجرد إشاعات ملفقة لإرباك المجتمع وإلهاء الناس عن الموضوع .


إقالة وزير التربية والتعليم منذ قليل 2022

تؤكد وزارة التربية والتعليم أنها ستعمل على الرد على الشائعات حول العملية التعليمية وأن الوزير لن يكف أو يتعب من نصح الطلاب بالحصول على معلومات من إدارة التعليم أو المعلومات التي يصدرها الوزير رسميًا ، وفي جانب آخر كشفت الوزارة عن مواعيد الامتحان العام الحالي وأعلنت عن مواعيد الامتحانات للطلاب المصريين خارج مصر وداخلها وهي في العشرين من شهر إبريل في تمام الساعة 3 على مدار الساعة.

معلومات من هو طارق شوقي وزير التربية والتعليم ويكيبيديا

هو وزير التربية والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية ، وهو من مواليد 12 يونيو 1957، وحصل على العديد من الجوائز والتحق باليونسكو ونفذ الكثير من الأنشطة والمشاريع في الكثير من المجالات، ومن أهمها التالي:

  • الإعلام والمعلومات لتطبيقات تكنولوجيا الاتصالات.
  • تخرج من جامعة القاهرة بدرجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية ودرجة الدكتوراه والماجستير.
  • حقق العديد من الإنجازات منذ تعيين الرئيس المصري السيسي.
  • قام بحل المشكلات التي تخص التعليم واهتم بفكر الإنسان المصري.
  • حقق تقدم مصر للمركز 53 في المؤشر المعرفي العالمي.

حياة الدكتور طارق شوقي العلمية

حصل الدكتور طارق شوقي على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية  وتحصل على الشهادة من جامعة القاهرة بسنة 1979م، وبعد ذلك تحصل  على درجة الماجستير في تخصص الهندسة في سنة 1983 وذلك قد كان من جامعة براون الأمريكية، ومن ودرجة ثم تحصل على درجة الماجستير في تخصص الرياضيات التطبيقية في سنة 1985، ودرجة الدكتوراه في علم الهندسة بسنة 1985م، ومن الجيدر بالذكر بأن طارق شوقي وزير التربية والتعليم  قد عمل كباحث في قسم الميكانيكا في معهد ماساشوستش بسنة 1985، وبعد ذلك  ثم عمل في قسم الميكانيكا النظرية بجامعة إلينوي.

حقيقة إقالة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

لم تصدر وزارة التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية حتى الآن بيانًا رسميًا بشأن إقالة وزير التعليم المصري طارق شوقي , فقد قالت العديد من المصادر بأن كل ما ياتم تداوله هو مجرد إشاعات مغرضة وليس لها أي أساس من الصحة، فما زال وزير التربية والتعليم طارق شوقي على رأس عمله ويقوم بدوره الوزاري الموكل له بكل كفاءة، ويذكر بأن الدكتور طارق شوقي قد تسلم منصب وزير التعليم المصري في تاريخ 14 فبراير / شباط / 2022 وكان له الدور الكبير في عدة تعديلات وزارية وتعليمية في مصر.

                     
السابق
متى تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2022؟
التالي
نموذج صيغة خطاب طلب برنت من الاحوال

اترك تعليقاً