سؤال وجواب

حقيقة وفاة عبد المالك سلال ويكيبيديا

من هو عبد المالك سلال ويكيبيديا

نكشف لكم متابعي وقراء موقع فيرال اليوم ، حقيقة خبر وفاة عبدالمالك سلال الذي سرعان ما انتشر بين متابعي ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ، وعبد المالك سلال هو وزير أول سابق في الجزائر من مواليد (1 أغسطس 1948 -)، كانت فترة رئاسته خلال 3 سبتمبر 2012 إلى 24 مايو 2017

بعد التحري والتدقيق في صحة الأخبار المتداولة حديثاً على مواقع السوشيال ميديا ، نؤكد لكم قراء فيرال أنها أخبار عارية من الصحة، وما هي الا شائعات ، وخاصة أنها لم تعلن أي جهة رسمية هذا الخبر .


وننوه بجميع المتابعين الى ضرورة التأكد والتحري قبل تصديق أي خبر وفاة لأي شخصيات مهمة فإنه يتم الاعلان عنها رسمياً من جهات مختصة .

وعبد المالك سلال قد تلقى تعليمه في الجزائر، وتخرج من المعهد العالي للإدارة سنة 1974. تقلد عدة مناصب منها رئيس دائرة أرزيو بوهران، ووالي لولاية وهران، الجزائر، أدرار، سيدي بلعباس، الأغواط. سفيرًا للجزائر في المجر، ثم وزيرًا للداخلية والجماعات المحلية والبيئة، ثم وزيرًا للشباب والرياضة، وبعدها وزيرًا للأشغال العمومية، ثم وزيرًا للنقل، ثم وزيرًا للموارد المائية، وأخيرا عين رئيسا للحكومة إلى غاية إقالته يوم 24 مايو 2017

ويعتبر سلال أول وزير أول في عهد رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية السيد عبد العزيز بوتفليقة لا ينتمي إلى أي حزب سياسي ورغم ذلك نال ثقة الرئيس وذلك ما جعله قبل هذا يشرف على حملته في الانتخابات الرئاسية السابقة سنة 2009. فبذلك تعتبر ان الحكومة التي ترأسها حكومة تكنوقراطية. عين عبد المالك سلال سنة 2015 مع سبعة من وزراء في حكومته كـأعضاء في اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم.

وفي 3 سبتمبر 2012، تم تعيين عبد المالك سلال وزيرا أول من قبل الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، عقب استقالة أحمد أويحيى، بهدف ضمان الاستقرار الاجتماعي في أعقاب الربيع العربي، وتخليص الاقتصاد الجزائري اعتمادها على الهيدروكربونات.

في 11 سبتمبر 2013، شكل سيلال حكومة جديدة. وعقب إعلان الجزائر بشأن الصداقة والتعاون، شارك في رئاسة اللجنة الحكومية الدولية الجزائرية الفرنسية الرفيعة المستوى في ديسمبر 2013، ومرة أخرى في ديسمبر 2014.

عُين مدير حملة عبد العزيز بوتفليقة، المرشح لإعادة انتخابه للانتخابات الرئاسية الجزائرية لعام 2014، ومن اجل ذلك استقال من منصب وزير أول في 13 مارس ؛ يتم تكليف وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي بمهام وزير أول بالنيابة. بعد انتصار الرئيس بوتفليقة، تم تعيين عبد المالك سلال مرة أخرى وزيرا أول.

 

                     
السابق
العدوان الخامس من حزيران هو ……….. ؟
التالي
من هي يارا قاسم ويكيبيديا السيرة الذاتية كاملة

اترك تعليقاً