سؤال وجواب

حقيقة وفاة الفنان ياس خضر ويكيبيديا

نبذل قصارى جهدنا في كشف حقيقة الأخبار التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاثارة البلبلة والشائعات فقط ، وفي حقيقة الاخبار المتداولة حول وفاة الفنان العراقي إلياس خضر بفيروس كورونا المستجد عن عمر يناهز 83 عاما في أحد مشافي العاصمة العراقية بغداد ، نؤكد لجميع محبي الفنان ياس خضر ان هذه الأخبار ما هي الا شائعات فقط اطلقهتها صفحة عراقية على موقع الفيسبوك دون التأكد من الخبر ، حيث كشفت مصادر إعلامية عراقية وعربية عن وفاة الفنان العراقي ياس خضر ، وتداول رواد منصات التواصل الاجتماعي خبر وفاته واسمه. اتبع المقال.

ووفقًا لموسوعة ويكيبيديا ، توفي لأنه كتب أنه شخصية متوفاة حديثًا. لقراءة مقال ويكيبيديا كما هو مكتوب: تتناول هذه المقالة شخصية متوفاة حديثًا قد تخضع لتغييرات سريعة وكبيرة.


لكن كثيرين شككوا بخبر وفاته ونفوا ذلك على منصة تويتر ، قائلين إن المصادر المقربة من الفنان لم تؤكد حقيقة وفاته ، وننتظر الخبر حسمًا وتأكيدًا ، وسنقدم. لك بآخر التحديثات هنا.

اسمه الكامل إلياس بن خضر بن علي القزويني الحسيني ويطلق عليه أتباعه اسم ياسر خضر ، وهو مطرب عراقي ولد عام 1938 في مدينة النجف العراقية ، لُقّب بصوت الأرض عند الكثيرين وأطلق عليه أبو مازن ، مطرب بدأ حياته المهنية في بداية الستينيات من القرن الماضي عام 1961.

وفي هذا السياق ، لا ننسى تقديم نبذة عن الفنان ياس خضر وهو مطرب عراقي واسمه الكامل ياس بن السيد خضر بن السيد علي بن السيد من مواليد النجف الأشرف سنة 1938 وقد أطلق عليه لقب “صوت الأرض” ، برز ياس الخضر في الساحة الغنائية مع أواخر ستينات القرن الماضي حيث التقى بالملحن محمد جواد أموري وأنتجا أغنية “الهدل” التي انتشرت بسرعة ولاقت نجاحا كبيرا حتى أن اسمه ارتبط بها فأصبح يعرف بمطرب الهدل.

التقى ياس سنة 1969 بالملحن كمال السيد الذي قدم له أغنية “المكيّر” من كلمات الشاعر زامل سعيد فتاح وقد فتحت هذه الأغنية لياس أبواب إذاعة صوت الجماهير ليكون أحد مطربيها.

غنى ياس خضر للشاعر الكبير مظفر النواب أغنية “البنفسج” و” مرينه بيكم حمد” ليتواصل تنقله بين الملحنين والشعراء وتزداد معه شهرته ويرتفع رصيده من الأغاني الناجحة.

قام ياس خضر بجولات فنية زار خلالها العديد من البلدان الأوروبية والتقى بالجاليات العربية والعراقية في لندن وأستراليا وأمريكا فضلا عن جمهوره في بلدان الخليج العربي مما جعله يكون وعن جدارة أحد نجوم الغناء العراقي وأحد سفرائه المعتمدين في العالمين العربي والغربي.

في رصيد ياس خضر العديد من الألبومات والأغاني الناجحة آخرها ألبوم “ليل الوداع” 2010.

 

                     
السابق
توفر أريج ١٢ ريال شهريا ما التقدير المنطقي لما توفره أريج خلال سنة ؟
التالي
ما النسبة المئوية لعدد ١٥ من ٦٠

اترك تعليقاً