سؤال وجواب

حقيقة خبر وفاة السيد علي السيستاني ويكيبيديا الان؟

حقيقة خبر وفاة السيد علي السيستاني ويكيبيديا الان؟ تداولت عدة مواقع اخبارية وصحفية أنباء عن وفاة السيد على السيستاني المرجع الشيعي بالعراق , حيث انتشر هذا الخبر كالنار في الهشمي على كافة وسائل التواصل الاجتماعي , يتسائل المتابعين عن حقيقة هذا الامر , حيث تفاعل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في العراق، ودول عربية، مع الانباء المتداولة، عن علي السيستاني المرجع الشيعي بالعراق، مطالبين المصادر الرسمية بالكشف عن حقيقة وفاة علي السيستاني، والخروج بمصدر رسمي يضع حدا للأخبار والشائعات المتناقلة.

حقيقة وفاة علي السيستاني المرجع الشيعي بالعراق - علي السيستاني المرجع  الشيعي الإيراني عن عمر يناهز 91 سنة ويكيبيديا

المحتويات

من هو السيد على السيستاني المرجع الشيعي في العراق ويكيبيديا

هو عالم وفقيه إيراني مسلم ينتمي للأصوليين الشيعة الإثنا عشرية منذ عام 1992 , اسمه علي بن محمد باقر بن علي الحسيني السيستاني من مواليد 9 ربيع الأول 1349/4 آب 1930 ولقبه: السيد آية الله العظمى ، ويقيم في النجف ، وهي مركز مدارس العلوم الدينية الرئيسية المسماة حوزة النجف.


كما ويعتبر علي السيستاني من أكثر الشخصيات نفوذاً في العراق بسبب اتساع سلطته الدينية. لعب دورًا رئيسيًا في العديد من التحولات السياسية بعد تغيير النظام عام 2003. أطلقت عليه الصحافة الأوروبية لقب “الدالاي لاما الشيعي” بسبب مكانته.

لقد تم تضمينه علي السيستاني في جميع طبعات “500 مسلم الأكثر نفوذاً” في الغالب في المراكز العشرة الأولى منذ عام 2009. في عام 2005 ، تم إدراجه ضمن أفضل 100 مفكر عالمي من قبل فورين بوليسي. في عامي 2005 و 2014 ، تم ترشيحه أيضًا لجائزة نوبل لجهوده في صنع السلام.

حقيقة خبر وفاة السيد علي السيستاني ويكيبيديا الان؟

قام أحد المغردين بالاعلان عن وفاة علي السيستاني قائلاً : “وفاة إمامنا السيستاني توفي هذا اليوم سماحة مرجعنا الكبير السيد علي السيستاني تقدست روحه الطاهرة في مستشفى الكفيل التخصصي. لقد غادرنا إمامنا مظلوما بتجاوزات أهل السياسة على مرجعيته وإرشاداتها. أعزي صاحب العصر والمسلمين ونسأل الله أن يحفظ العراق من بعده.إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وفاة السيد علي السيستاني ويكيبيديا

أعلنت قناة الشرقية العراقية مساء اليوم الأحد 24 تموز / يوليو 2022 ، نبأ مقتل المرجع الديني الشيعي في العراق الشيخ علي السيستاني , وقد انتشر الخبر على كافة منصات التواصل الاجتماعي , وقد طالب المتابعين بالتحري حول حقيقة هذا الخبر , وعن حقيقة وفاة المرجع الشيعي علي السيستاني في العراق ، تبين لنا أنه لم تعلن أي مصادر رسمية حتى اللحظة عن وفاة المرجع الشيعي على السيستاني ، وبالتالي فإن ما يتم تداوله ما هو إلا إشاعات لا أساس لها.

 

 

                     
السابق
من هو ابراهيم عبد الجواد ويكيبيديا
التالي
حقيقة وفاة سونغول أودان ويكيبيديا بحادث تصويري؟

اترك تعليقاً