اخبار حصرية

حبل يصعد به على النخل؟

المحتويات

ما اسم الحبل الذي يستخدم للصعود على النخيل ؟

ما هو حبل الطلوع أو الصوع ؟ حبل الطلوع أو الكر أو الصوع أو الحابول هو حبل سميك على شكل حزام مفتوح، يستخدمه المزارع لتسلق أشجار النخيل لجني التمر أو للاعتناء بالشجرة وتنظيفها. وتختلف مسمياته من محافظة إلى أخرى وقد تختلف ايضا من دولة إلى أخرى. كما ان هناك حبال أخرى مشابهة تستخدم لجني اشجار جوز الهند وغيرها من الاشجار.

حبل يصعد به على النخل؟

الإجابة : الراقول .

كيف يستخدم حبل الصعود على النخل؟

يتم لفه حول جذع النخلة وربطه حيث يكون المتسلق بين الحبل والجذع مستندا بظهره على الحبل ويقوم بالتسلق بقدمه. بعدها يتسلق مستندا على كرب النخلة وهي الاجزاء البارزة في جذع النخلة ومن ثم يقوم برفع الحبل في الجهة الثانية ليكون موازي للمتسلق ويعيد العملية حتى يصل للاعلى.

حبل يصعد به على النخل؟ يصنع من ؟

يصنع من ليف أشجار نخيل التمر أو مخلفات النخيل، حيث يتم نقع الياف النخيل في الماء لتنظيف الخيوط واكسابها الليونة حتى يسهل استخدامها. الخيوط الرفيعة الناتجة يتم جدلها لصناعة حبال صغيرة ومن ثم جدل عدد من الحبال لعمل حبال أثخن وتستمر العملية حتى عمل حبل سميك من ألياف النخيل. ومن ثم يتم استخدام خيوط قطنية ملونة لعمل مسند للظهر في وسط الحبل السميك. وعمل مقابض للحبل من الجلد لحماية يد المتسلق من خشونة الياف النخيل عند التسلق.


حبل يصعد به على النخل؟ 1

عمل الحبل

وتطلب صناعته الهدوء والدقة وذلك حرصا لجودة المنتج وان يكون قويا كي يستطيع تحمل وزن المتسلق. كما يمكن صناعته من مواد مختلفة مثل الياف اشجار اخرى مثل جوز الهند واليوم يمكن ان تصنع هذه الحبال من حبال النايلون والبلاستيك لتوفرها وسهولة استخدامها وعمر البلاستيك الطويل.

                     
السابق
من هو مدرب سيراميكا كليوباترا الجديد؟
التالي
ما هي ديانة زيدان اقبال ويكيبيديا

اترك تعليقاً