سؤال وجواب

جدول المرتبات الموحد في ليبيا 2022؟

جدول المرتبات الموحد في ليبيا 2022؟ أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد , حيث نعرض لكم جدول المرتبات الموحد في ليبيا 2022؟ , وهو من المواضيع المهمة التي قد شلت بال الكثير من المواطنين في ليبيا , وبهذا الصدد نوفر لكم جدول المرتبات الموحد في ليبيا 2022 ؟؟

المحتويات

جدول المرتبات الموحد في ليبيا 2022؟

أعلن مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الليبي ، برئاسة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الخميس، عن جملة من القرارات الهامة , والتي ذُكر منها العمل بـ “مقترحه” لقانون المرتبات الموحد إلى حين إصداره لاحقه.


وقال، المكتب الإعلامي للدبيبة، “تحقيقاً لمبدأ العدالة الاجتماعية، وتلبية لتطلعات الشعب الليبي في الحياة الكريمة، مجلس الوزراء يعتمد في اجتماعه اليوم العمل بجدول المرتبات الموحد” , يأتي ذلك بعد الاجتماع العادي السابع لمجلس الوزراء لعام 2022، بمقر الديوان بالعاصمة طرابلس.

اعتماد الجدول الموحد للمرتبات في ليبيا 2022

سيعمل جدول المرتبات الموحد على أساس نتائج اللجنة المكونة من قرار رئيس الوزراء المذكور أعلاه رقم 212 لعام 2021.

حيث تتولى وزارة المالية تحديد الأثر المالي لتنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية , كما تتولى وزارة الخدمة المدنية متابعة تنفيذ الملاكات الوظيفية للجهات العامة لتحديد العاملين الفعليين بها , ويعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة تنفيذه.

وقد جاء هذا القرار بعد يوم من إقرار مجلس النواب لقانون الميزانية العامة للدولة لسنة 2022، والتي تقدمت به الحكومة الليبية برئاسة فتحي باشاغا.

الدبيبة يعتمد جدول المرتبات الموحد

أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، عبدالحميد الدبيبة اعتماد الجدول الموحد للمرتبات، مع تولي وزارة المالية تحديد الأثر المالي لتنفيذ هذا القرار.

وقد نص البند الأول من القرار رقم «540»، الصادر الخميس، على أن «يعمل بجدول المرتبات الموحد وفقًا لنتائج اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم ( 212) لسنة 2021».

وفي الفقرة الثانية من القرار، تتولى وزارة المالية تحديد الأثر المالي لتنفيذ هذا القرار بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية.

بينما نص القرار في الفقرة الثالثة، على أن تتولى وزارة الخدمة المدنية متابعة تنفيذ الملاكات الوظيفية، للجهات العامة لتحديد العاملين الفعليين بها.

والخميس، قرر مجلس وزراء حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، العمل بمقترحه لقانون الرواتب الموحد إلى حين إصداره لاحقًا، وقال المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة إن القرار جاء «تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية، وتلبية لتطلعات الشعب الليبي في الحياة الكريمة».

وتوقع وزير المالية بحكومة الوحدة الوطنية الموقتة، خالد المبروك في فبراير الماضي، أن تصل قيمة بند الرواتب حال توحيدها في ميزانية العام 2022 إلى ما يقارب 55 مليار دينار؛ نتيجة صرف الفروقات والتسويات منذ العام 2016.

 

                     
السابق
ماذا يصادف اليوم عند الشيعة؟
التالي
حل كتاب بت باي بت BIT BY BIT انجليزي ثالثة اعدادي الوحدة السادسة 2022

اترك تعليقاً