منوعات

جدري القرود ويكيبيديا

جدري القرود – ويكيبيديا: جدري القرود هو مرض حيواني المصدر وعضو في عائلة orthopoxviridae. تم وصف الفيروس لأول مرة في القرود والبشر في عام 1958. واعتبارًا من عام 2015 ، تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط من جدري القرود في البشر. لكن هذا لا يعني أنه يجب الاستهانة به ، فلا يزال من غير المعروف ما إذا كان جدري القرود ينتقل من إنسان لآخر ، ولكن يمكن أن ينتقل عن طريق سوائل الجسم أو الاتصال بالحيوانات المصابة أو سوائلها الجسدية (البول ، اللعاب ، البراز). إذا تعرضت للفيروس ولكنك لم تصبه ، فإن جهازك المناعي يصنع أجسامًا مضادة تحميك من التعرض للفيروس في المستقبل.

المحتويات

فيروس جدري القرود

ينتمي فيروس جدري القرود إلى عائلة فيروس الأورثوبوكس ويرتبط ارتباطًا وثيقًا باللقاح. وهو يصيب البشر وعدد من أنواع الحيوانات الأخرى ، بما في ذلك الرئيسيات مثل القرود ، وفي حين أنه لا يقتل عادة ضحاياه من البشر ، إلا أنه يمكن أن يسبب ندبات واسعة النطاق وآثارًا على الجلد ، فضلاً عن تثبيط مناعي دائم لأولئك الذين بقوا على قيد الحياة. عربي “نحن نعمل على مدار الساعة لنقدم لك إجابات صحيحة ودقيقة من خلال موقعنا ونبذل قصارى جهدنا لتقديم إجابات دقيقة من مصادر بحثية موثوقة ، ويمكنك البحث من خلال موقعنا على الإنترنت عن معظم الأسئلة التي تهمك.


ويكيبيديا جدري القرود

ويكيبيديا هي واحدة من أكبر الموسوعات على الإنترنت التي تزود القراء بمعلومات غير متحيزة. يحتوي على أكثر من 36 مليون مقال بمئات اللغات ويزوره أكثر من 500 مليون شخص كل شهر. Wikipedia هي أداة مهمة للأشخاص لمشاركة المعرفة حول مجموعة متنوعة من الموضوعات وجذب الزوار إلى أعمالهم التجارية أو موقع الويب الخاص بهم. ذات يوم كنت أقرأ عن Monkeypox على ويكيبيديا واكتشفت أنه لا يوجد مقال عنه على الموقع. قررت اتخاذ إجراء لكتابة مقال عن جدري القرود لأنني شعرت أن المعلومات حول هذا المرض يجب أن تكون متاحة للجميع على ويكيبيديا.

أعراض فيروس جدري القرد

لا يوجد حاليًا علاج نهائي لهذا الفيروس ، لكن بعض الأبحاث أكدت أن التطعيم ضد الجدري فعال بنسبة 85٪ في الوقاية من جدرى القرود ، وإليكم أعراض المرض: – حسب المصدر

  • حمة
  • صداع شديد
  • تضخم الغدد الليمفاوية
  • ألم شديد بالظهر
  • آلام عضلية شديدة
                     
السابق
استخدمت المعادن في بادئ الأمر في التشكيل بحالتها الصناعية المجردة الغير طبيعية صواب خطأ.،
التالي
ما هو الموقع الفلكي ، تعريف الموقع الجغرافي

اترك تعليقاً