منوعات

توقع او عبارة قابلة للاختبار، مطلوب الإجابة. خيار واحد؟

المحتويات

توقع او عبارة قابلة للاختبار، مطلوب الإجابة. خيار واحد؟

اننا في موسوعة فيرال التعليمية نستعرض لحضراتكم حلول الأسئلة التعليمية للمنهاج السعودي بالكامل والتي يرغب كافة الطلبة والطالبات التعرف على حلول هذه الأسئلة بسبب مواجهتهم صعوبة بالغة في إيجاد الحل ولذلك يسرنا ان نوفرها لكم في كافة مقالاتنا التعليمية ، ونرحب بحضراتكم واليكم تفاصيل الحل للسؤال المطروح امامنا

اختر الإجابة الصحيحة: أي مما يلي تفسير قابل للاختيار.

المتغير.

التابع المتغير.

المستقل.

الفرضية.

الملاحظة.

توقع او عبارة قابلة للاختبار ؟

الإجابة هي : الفرضية

هي تفسير مقترح لظاهرة ما. يشترط المنهج العلمي أن يتمكن المرء من اختبار الفرضية لكي تصبح علمية. يبنى العلماء الفرضيات العلمية بشكل عام على الملاحظات السابقة التي لا يمكن تفسيرها على نحو مُرض بالنظريات العلمية المتوفرة. لا تعتبر الفرضية العلمية مكافئة للنظرية العلمية، حتى وإن استُخدمت كلمات «فرضية» و«نظرية» بشكل مترادف في أغلب الأحيان. الفرضية الإجرائية هي فرضية مقبولة ومقترحة بشكل مؤقت من أجل المزيد من البحث، في عملية تبدأ بتخمين أو فيرال علمية.

يوجد معنى مختلف لمصطلح الفرضية في المنطق الصوري، ليشير إلى مُقدَّم قضية ما؛ وبالتالي تشير س في القضية «إذا كانت س، فإن ص» إلى الفرضية (أو المُقدم)؛ وتسمى ص باسم التالي. تمثل س الافتراض في سؤال ماذا لو (ربما العكس).


يمكن أن يشير الوصف الفرضي، الذي يعني «اتصافه بطبيعة الفرض»، أو «يُفترض وجوده كنتيجة مباشرة للفرض»، إلى أي من تلك المعاني لمصطلح «فرضية».

 

                     
السابق
العبارة الجبرية التي تمثل الموقف مجموع س و ٣ مطروحا من ٨٠ هي
التالي
حل سؤال : أكبر أنواع البراكين وذو امتداد واسع وجوانبه قليلة الانحدار؟

اترك تعليقاً