منوعات

تنوعت المحاصيل الزراعية في الدولة الإسلامية تبعاً لتنوع المناخ. ( √ أم خطأ )

المحتويات

تنوعت المحاصيل الزراعية في الدولة الإسلامية تبعاً لتنوع المناخ. صواب خطأ

تنوع المحاصيل ويحدث التنوع في المحاصيل بسبب التباين في الخصائص الوراثية والمظاهر للنباتات المستخدمة في الزراعة. على مدى الخمسين الماضية، حدث نقص كبير في مكونين من تنوع المحاصيل: التنوع الوراثي داخل كل محصول وعدد الأنواع التي تزرع بشكل شائع.

إن النقص في تنوع المحصول يهدد الأمن الغذائي العالمي، حيث أن سكان العالم يعتمدون على تناقص عدد الأنواع المتناقصة لعدد أنواع المحاصيل. تنمو المحاصيل على نحو متزايد في الزراعة الأحادية، وهذا يَعني أنه إذا كان هناك مرض واحد، مثلما هو الحال في مجاعة البطاطا الأيرلندية التاريخية، يتغلب على مقاومة متنوعة، فقد يؤدي ذلك إلى تدمير محصول بأكمله، أو كما في حالة موزة “جروس ميشيل”، قد يتسبب في الانقراض التجاري لمجموعة متنوعة. وبمساعدة بنوك البذور، تعمل المنظمات الدولية على الحفاظ على تنوع المحاصيل.


تنوعت المحاصيل الزراعية في الدولة الإسلامية تبعاً لتنوع المناخ.

الاجابة : خطأ

في الدولة العباسية وليس الدولة الاسلامية .

فسر تنوع المحاصيل الزراعيه في العالم الإسلامي زمن العصر العباسي

تنوعت المحاصيل الزراعية في العالم الاسلامي بسبب تنوع المناخ في زمن العصر العباسي .

وإن الزراعة في العديد من البلدان تعتبر الأساس الاقتصادي لها، وبالنسبة للبلدان النامية، فهي مصدر محتمل للنمو الاقتصادي. يمكن للنمو في الزراعة أن يفيد الفقراء المتواجدون بالريف، لكنه في الأغلب لا يحدث ذلك دائماً. يمكن أن تزداد الأرباح المحصولية وذلك عن طريق: المحاصيل التي لديها قيمة عالية، والتسويق الجيد، والأنشطة التي لديها قيمة مضافة مثل المعالجة، أوتوسيع نطاق وصول الجمهور إلى الأسواق. يمكن للأرباح أيضًا أن تنخفض وذلك خلال انخفاض الطلب أو زيادة الإنتاج. يمكن لتنوع المحاصيل أن يحمي من فشل المحاصيل، ويمكنه أيضًا تقديم عوائد أعلى.

 

                     
السابق
القتل ذنب عظيم المبتدأ في الجملة السابقة هو عظيم …. ( صواب ام خطأ )
التالي
ما الذي يحدث لحمض معدتك عندما تبتلع حبة مضاد للحموضة؟ اختر #وش حله

اترك تعليقاً