سؤال وجواب

تلخيص نص فضل العرب على اوروبا للسنة 1 ثانوي علمي

المحتويات

تلخيص نص فضل العرب على اوروبا للسنة 1 ثانوي علمي

تلخيص نص فضل العرب على اوروبا للسنة 1 ثانوي علمي ؟؟ لقد أبدى المؤلف رأيه بمقولة (تاريخ أوروبا هو تاريخ العالم) وقال أنه يعترض عليها  ، بداعي أن العالم وقاراته إشتركت في التكيف مع الأحداث العالمية التي تتعرض لها شعوب العالم ، وطالب الأوروبيين إلى الاعتراف بها. شكر الشعوب الأخرى التي إشتركت في إيقاظ الوعي الإنساني وازدهار أوروبا ، وخاصة الحضارة العربية الإسلامية نتيجة التعصب الديني. جَمِع البعض دور العرب في مجرد توصيل التراث اليوناني وفتح الغطاء على حضارة الشرق القديم ، واتضح أن النهضة العربية فاق بكثير الإحياء اليوناني والروماني.

المقارنة = شمس الشرق العربي ، إذا أضاءت ، فإنها ستبدد الضباب والسحب والمطر والثلج من الغرب.


تكريم الخدمة الأولى للعرب في نهضة أوروبا.

إن عداء أوروبا للعرب هو مصدر وحي إسلامي يشير إلى التحدي الأعمى للغرب بداعي أن القبول العربي يتوعَد العقيدة المسيحية. مناطق نفوذ الحضارة العربية:

بامتلاكه كنوزًا في الطب والكيمياء والرياضيات والفيزياء ، ساعد في تسريع وصول عصر النهضة وإحياء العلوم المتنوعة المصاحبة.

 أناقش البيانات

* – يقول رينيه جيبون: “وفير من الغربيين لم يدركوا قيمة ما اقترضوه من الثقافة الإسلامية ، ولم يفهموا صِحة ما أخذوه من الحضارة العربية في القرون السابقة”.

يقول السيد ليبر: “لو لم يدخل المسلمون الساحة التاريخية ، لكان إحياء أوروبا الحديثة قد تأجل لعدة قرون”.

استخدم المؤرخ الفرنسي المعروف ساديو هذا المعنى أيضًا.

“العرب والمسلمون بفضل ابتكاراتهم العلمية كانوا من الذين وضعوا أسس الحضارة والمعرفة ، ناهيك عن إنتاجهم ومساعيهم العلمية في مجالات الطب والفلك والعلوم الطبيعية والكيمياء والصيدلة وعلوم النبات والزراعة. الاقتصاد والعلوم الأخرى التي ورثناها. نحن الأوروبيون نحبهم ، وكانوا بموجب مدرسينا ومعلمينا “.

يمكن للعرب اليوم الاستفادة من أوروبا ، خاصة في مجال العلوم والتكنولوجيا ، من خلال متابعة طبيعة العصر وتحدياته لجعل الحضارة العربية منفتحة كما كانت في العصر العباسي.

استثمر في البيانات

* – أسلوب النص التفسيري لأسلوب التَواصُل السردي ، حيث يعرّف المرسل المرسل إليه بالمعرفة والعلم ويشرح الفيرال أو يشرح الظاهرة بناءً على الأدلة والأدلة.

خصائصه

ظهور أفعال التأكد والملاحظة والاستنتاج والوصف.

ستعمال لغة موضوعية.

– الكلمات والمصطلحات الفنية التي تتعلق بموضوع المعرفة – التركيز على الأدلة والحقائق والأمثلة

– ستعمال ضمائر الشخص الثالث.

* – لا نلوم الغرب على تقدمه – العرب يستحقون الجدارة على الخدمات الجليلة التي قدموها للعالم والتي ساعدت على تنميتهم – جهل البلاغة الجاهلة بعظمة القرآن الكريم دليل على تفكيرهم الضجر .

                     
السابق
اين درس مخترع الفيسبوك فطحل
التالي
من هو عوني الكعكي ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً