اخبار حصرية

تلخيص قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

تلخيص قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات القصة سرد واقعي أو خيالي لأفعال قد يكون نثرا أو شعرا يقصد به إثارة الاهتمام والإمتاع أو تثقيف السامعين أو القراء. ويقول (روبرت لويس ستيفنسون) – وهو من رواد القصص المرموقين: ليس هناك إلا ثلاثة طرق لكتابة القصة؛ فقد يأخذ الكاتب حبكة ثم يجعل الشخصيات ملائمة لها، أو يأخذ شخصية ويختار الأحداث والمواقف التي تنمي تلك الشخصية، أو قد يأخذ جوًا معينًا ويجعل الفعل والأشخاص تعبر عنه أو تجسده.

المحتويات

تلخيص قصص مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

قصة الدب والصديقان


كان يا مكان فى قديم الزمان وما يحلى الكلام إلا بذكر النبى عليه الصلاة والسلام..

كان يوجد صديقين يمشيان فى إحدى الغابات البعيدة، وكان يدور الحديث بينهما عن مدى قوة العلاقة بينهما وحب كل منهما للآخر، فقد كان كل منهما يقف بجانب صديقه فى الشدائد ويعينه على اجتيازها..

وبينما هم سائران، إذا بهما يسمعان زئير مخيف يأتى مصدره من خلفهما!!
فالتفت الصديقان إلى مصدر الصوت، ليجدا دُب كبير جدا ومخيف جدا جدا قد كشر عن أنيابه وهو يسير نحوهما لكي يلتمهما..

فزع الصديقان ولاذا بالفرار منطلقين ليجدا أمامهما حائطا من الصخور، وشجرة ضخمة، ولم يجدا أى مكان ليهربا أو ليختبئا فيه!!

وهنا خطرت لأحدهم فيرال فقال لصاحبه أنا أخف منك وزناً فساعدنى لأف على كتفيك وأتسلق الشجرة، قم سأمد لك يدى وأساعدك أن تصعد لنتختبئ معاً فوقها..

وبالفعل ساعده صديقه وحمله على كتفيه حتى صعد فوق أحد الجذوع القوية..

وهنا نادى عليه صاحبه لكي يمد له يده ويساعده على تسلق الشجرة..

فقال له صاحبه، أنا خائف جدا ولا استطيع ان أشدك لإلى الشجرة فجسمى هزيل وأنت ثقيل الوزن..

قاترب الدب كثيرا مما أصاب الصديق الذى على الأرض برعب شديد، حين تذكر الخدعة القديمة بأن يمثل أنه ميت فالدب لا يأكل الأموات!!

وفعلا استلقى على الأرض متظاهرا بأنه ميت، واقترب منه الدب فجعل يشمه، فكتم أنفاسه وتمالك أعصابه حتى لايصرخ..

ونجحت الحيلة فمضى الدب فى طريقه معتقدا انه مي..

وهنا نزل صديقه من على الشجرة وقال له ماذا كان يقول لك الدب؟؟

فقال له كان يقول لى: اختر الصديق قبل الطريق..

تلخيص قصص للاطفال قصيرة مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

قصة قصيرة عن الرفق بالحيوان
كان يا ما كان، كانت توجد طفلة رقيقة وجميلة تحب الخير، ومساعدة جميع من حولها، ولا تبخل بمساعدتها على من يطلب منها ابداً، لذلك يحبها الجميع ويتمنون لها كل الخير، كانت تلك الفتاة تسمى بـــ(شـهــــــد).

وفى صباح أحد الأيام أعدت الأم لصغيرتها وحبيبتها شهد شطائرًا من اللحم البارد التي تحبها، ثم قامت بوضعهافي مكان الأطعمة المخصص بحقيبة المدرسة، ابتسمت شهد وشكرت اُمها وحملت حقيبتها وذهبت متوجهة إلى المدرسة.

وأثناء سيرها في الطريق شاهدت شهد قط جيرانهم الأليف مربوطاً أمام منزلهم وهو يموء بشدة من الجوع، فتذكرت شهد أن الجيران سافروا مساء الأمس، ومن الواضح أنهم نسوا وضع الطعام الكافي لقطهم حتى يعودوا.

فأخذت شهد تفكر كيف تساعد هذا القط المسكين الذي يئن من شدة الجوع، ثم لمعت عينا شهد وخطرت على ذهنها فيرال ذكية، فقررت شهد أن تنفذها على الفور

أخرجت شهد ما جهزته لها أمها من شطائر اللحم البارد ووضعتها امام القط فأخذ يأكل في نهم شديد، فأحب هذا القط هذه الطفلة الكريمة شهد وما إن انتهى من طعامه حتى أخذ يقترب منها ويلامسها بجسمه وذيله وكأنه يشكرها على ما فعلته معه.

وطيلة هذه الايام الثلاثة التي غاب الجيران فيها عن بيتهم أخذت شهد ترعى وتتولي قطهم بالعناية والرعاية والطعام والشراب، وعندما عاد الجيران فوجئوا بما فعلته جارتهم الصغيرة شهد حينما كانت تضع للقط إناءً من الماء، وعندما رأتهم شهد أخذت تعاتبهم وتقول لهم: هل من الرحمة أن تتركوا قطكم مربوطاً وتذهبوا دون أن تضعوا له طعام أو شراب ؟!.

شعر الجيران بالندم لما اقترفوه من خطأ، ثم شكروا شهد على ما فعلته مع قطهم، ووعدوها ألا يكرروا هذا الخطأ مرة أخرى.

تلخيص قصص للاطفال قصيرة مع اسم المؤلف ودار النشر وعدد الصفحات

قصة آدم عليه السلام

بدات القصة مع خلق الله تبارك وتعالى للبشر فقد خلق الانسان من طين ولكنه امر الملائكة بالسجود لهذا المخلوق الذين قالوا انه يسفك الدماء ولكننا الملائكة نسبح بحمدك ونقدس لك فيقول الله تبارك وتعالى انا اعلم ما لاتعلمون.

وبعد ذلك اصبح ادم خليفة الله في الارض وخلق له من ضلعه حواء لتكون الروح التي يانس اليها ولكن الشيطان وسوس لادم بان يأكل من شجرة حرمهما الله تبارك وتعالى على ادم وزوجه.

فكانت النهاية هي خروج ادم من الجنة والدخول الى صراعات الارض.

قصة نوح عليه السلام
وقد كان نوح ارسل الى الارض بعد مائة وستة وعشرين سنة من وفاة آدم عليه السلام واخذ يدعو قومه الى عبادة الله تبارك وتعالى وترك ما كان يعبد الاباء مدة طويلة ولكنهم لم يلتفتوا الى كلام النبوة.

وكانت النهاية هي مجيء الطوفان الذي اتي على الاخضر واليابس الا ابن نوح فقد كان من القوم الفاسدين المهلكين .

 

                     
السابق
اكتب فقرة اصف فيها شخصية تركت اثرا في نفسي مستعملا الصفة المشبهة
التالي
زيارة أمير المؤمنين ليلة المبعث يوم ٢٧ رجب

اترك تعليقاً