منوعات

تفسير حلم قضاء الحاجة البراز ( وش تفسيره ) ؟

المحتويات

المعنى العام لرؤية البراز في المنام

كثير من الأشخاص يعتبر أن رؤية البراز أو قضاء الحاجة في المنام من الأمور التي قد تجلب الشؤوم والاشمئزاز , ولكن هذا الاعتقاد ليس صحيح , حيث انه قد يدل البراز في المنام على الفرج وتوديع الهموم , فيقول ابن سيرين أن البراز في المنام قد يدل على الرزق الناتج من ظلم، وقد يدل التبرز في المنام على ذهاب الهمِّ وانجلائه، وكل ما يخرج من البطون من البراز والأرواث في المنام سواء من الحيوانات أو الإنسان يدل على المال، ويبقى تفسير رؤية البراز في المنام مقترناً برائحته وقذارته وأذاه للناس أو للرائي. (اقرأ تفسير حلم البول والتبول في المنام).

ويقول الشيخ عبد الغني النابلسي في تفسيره لرؤية الغائط في المنام أنَّه قد يدل على الكلام القبيح والفضيحة، وقد يدل على الجماع المحرم، أو على الإنفاق والتبذير، وربما دلت رؤية البراز في المنام على مال الرجل وأسراره أو على السفر، وقد يدل على الخير والرزق إن كان التبرز في المنام في موقعه أو في مكان لا ينكر فيه، كل ذلك حسب تفاصيل الرؤيا.

تفسير حلم قضاء الحاجة (البراز) في المنام

يقول ابن سيرين في تفسير حلم التبرز أنَّ من رأى نفسه يتبرز في المنام فذلك انجلاء همِّه، وإن كان صاحب مالٍ فهي زكاة ماله، أمَّا رؤية البراز الكثير في المنام فتدل على تعطٌّل الأمور والأسفار إن كان الرائي على نية سفر.
وإن كان موضع التبرز معروفاً للرائي أنفق ماله بشهوة معروفة، وإن كان التبرز في المنام في مكانٍ مجهول أنفق الرائي من مالٍ حرامٍ لا يعرفه.
ومن رأى أنَّه تبرز في موقع ما وأخفى بالتراب فإنه يخفي مالاً، ومن تبرز في المنام على شاطئ البحر أو في مكان لا ينكر التبرز فيه فذلك دليل خير وفرج.

ويقول الشيخ النابلسي أن خروج البراز في المنام نجاة من الآثام على ألا يتبرز الرائي على نفسه، كما يدل التبرز في المنام على زوال الأمراض وقضاء الحاجة ويدل على تفريج الهموم إن كان التبرز في الخلاء.
ولكن رائحة البراز الكريهة في المنام تدل على النكد والشهوة الرديئة، كذلك من لوَّث ثيابه بالبراز في المنام وكانت رائحته كريهة أو تبرز باستدعاء شديد في المنام دل ذلك على الخسائر وقد يدل على الإسقاط للحامل والله أعلم.

تفسير حلم البراز للرجل

ويقول ابن سيرين، أنه إذا رأى الرجل البراز في منامه، دل ذلك على أنه صديق وفي ويُؤتمن على أسرار الناس , وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى أن الشخص الرائي سيدخل في علاقة عن قريب، ويتحدد سير هذه العلاقة بناءًا على الشخص الذي يكون بينه وبين الرائي الصلة.

أما إذا رأى الرجل في منامه أن الملابس الخاصة به بها الكثير من البراز، دل هذا على أنه سوف يخسر الكثير من الأموال خلال الفترة القادمة , ويدل تفسير رؤية البراز في المنام كذلك على الأموال التي يحصل عليها الرائي لكنها أموال مشكوك فيها، أو بمعنى آخر قد يكون مصدرها مشبوه كأن يحصدها عن طريق بعض الأفعال الإجرامية أو بظلم أحدهم.


تفسير حلم براز القطط لابن سيرين

يشير براز القطط في المنام إلى الوفرة في المال والرزق من وسع وتحسن الأحوال , أما تساقط البراز على رأس الرائي يعني أن هناك أعداء له يكيدون له المكائد أو أن هناك لص يحاول التربص به والتصنت على أموره الخاصة , وإذا رأى أن ملابسه اتسخت بسبب البراز، فذلك يرمز إلى مرض مزمن سيصيبه , وتعد رؤية براز القطط في المنام بشكل عام من الرؤى التي تدل على الخير والبركة.

تفسير رؤية براز الميت في المنام لابن سيرين

ترمز رؤية براز الميت إلى الأشياء التي وإن كانت آثارها سلبية إلا أنها نتائجها الإيجابية سوف تضح بالوقت، لذا على الرائي أن يصبر ويحتسب عمله , وإذا كان الميت حزيناً عند البراز، دل ذلك على الديون التي لم يسددها عندما كان على قيد الحياة.

وتكون الرؤية بهذا المعنى إشارة إلى ضرورة قضاء ديونه وكثرة الدعاء له والتصدق على روحه , وإذا رأيت في منامك أن الميت يتبول، فذلك يرمز إلى امكانية أن تنتفع بالكثير من الأموال التي يكون مصدرها ميراث لك فيه القسم الأكبر.

تفسير حلم البراز أمام الناس

  • عند حلم الرجل بأنه يقوم بالتغوط أمام الناس، فإن ذلك يوحي إلى قيامه بالكثير من الأفعال السيئة دون اعتبار للآخرين.
  • وإذا شاهد الرجل في المنام ذات الرؤية السابقة، فذلك دليل على أنه يخبئ أمرًا ما ولا يفصح به لأحد.
  • ويرمز تفسير حلم التبرز أمام الناس إلى الجهر بالمعصية وعدم احترام القوانين والقواعد واتباع الشهوات والأهواء الذاتية.
  • ويمكن تفسير حلم التغوط أمام الناس من ناحية نفسية، فصاحب هذه الرؤية يبتع الأنا والهو ولا يكترس للأنا الأعلى، بمعنى أنه يسير وفقاً للنزوات والرغبات الدفينة ولا يضع في حسبانه القيم والسلوكيات والأعراف التي أقرها المجتمع.
  • حلمت أني اتبرز أمام الناس، تدل هذه الرؤية على ظهور أمر ما على العلن وخصوصاً إذا كان يتبرز في السوق، فذلك يشير إلى الفضيحة التي يعقبها الخسارة وضياع السمعة وتدهور الحال.
  • حلمت أني اتغوط  أمام الناس، وتشير هذه الرؤية أيضاً إلى القول المذموم والكلام الذي تكره الآذان سماعه، وما يمس العرض والشرف ولا يمكن قبوله.
                     
السابق
علو الصوت عند ادراكه يعتمد على
التالي
الحروف التي تَقبَلُ الشدة يجمعها ….. ؟

اترك تعليقاً