سؤال وجواب

تفاعل احتراق الشمعة هو تفاعل ماص للطاقة

المحتويات

هل تفاعل احتراق الشمعة هو تفاعل ماص للطاقة ؟

تنتقل الينا الكثير من التفاعلات الكيميائئية من خلال الطاقة على شكل حرارة أو ضوء أو صوت، وتسمى هذه التفاعلات تفاعلات طاردة للحرارة، أما بالنسبة للتفاعلات الماصة للحرارة، فهي تمتص الطاقة لإكمال تفاعلاتها، لأن هذه التفاعلات ليست تلقائية، لأن بعض التفاعلات يمكن أن تصبح شديدة البرودة وتسبب لنا قضمة الصقيع، هناك أنواع أخرى من الطاقة يمكنها توليد الحرارة وامتصاصها أثناء التفاعلات الكيميائية، ويمكن تصنيف هذه التفاعلات على أنها طاقة تفاعلية.

تفاعل احتراق الشمعة هو تفاعل ماص للطاقة، الاجابة

الاجابة هي : غير صحيح , حيث أنها تكون طاردة وليس ماصة للطاقة , ويطلق على التفاعلات التي تطلق الحرارة تفاعلات طاردة لطاقة  وسميت طارد الطاقة  لان التفاعل فيها يكون اكثر من الانتاج , أما ماصة لانها تعمل على امتصاص الطاقة ويكون انتاج أكثر من التفاعل واستكمال العمليات الكيميائية .

ويعتبر البناء الضوئي مثال على تفاعل الماص لطاقة لانه يحول الطاقة الضوئية إلى طاقة حرارية يستخدمه النبات في إنتاج الجلوكوز و الأكسجين ,


التفاعلات الكيميائية

هي عبارة عن تكسير روابط كيميائية، في المواد المتفاعلة، لإنتاج روابط جديدة، في المواد الناتجة، ما يؤدي إلى تكوين مواد جديدة مختلفة، في صفاتها الكيميائية والفيزيائية معًا.

فيما تشمل تغير ترتيب الذرات في الجزيئات الكيميائية، و في مثل هذا التفاعل نشهد اتحاد بعض الجزيئات بطرق أخرى لتكوين شكل من مركب أكبر أو أعقد، أو تفكك المركبات لتكوين جزيئات أصغر، أو إعادة ترتيب الذرات في المركب. والتفاعلات الكيميائية تشمل عادة تكسر أو تكوين روابط كيميائية.

حيث التفاعلات الكيميائية تلعب دورا كبيرا في أيض الكائنات الحية وفي التمثيل الضوئي للنباتات التي تمدنا بالغذاء والأكسجين. و التنفس هو أيضا تفاعلات كيميائية . و الاحتراق تفاعل كيميائي، بما فيه من تفاعلات أكسدة تتم في محرك الاحتراق الداخلي الذي يسيّر السيارات.

                     
السابق
شيف مارون شديد ويكيبيديا وما ديانته ؟
التالي
ينام يومين ويصحو يوم واحد لباسه السواد

اترك تعليقاً