اخبار حصرية

تفاصيل حقيقة وفاة يوسف العتيبة وزوجته في حادث طائرة بواشنطن

المحتويات

يوسف العتيبة

وسط حالة من الغموض ، انتشرت أنباء وفاة يوسف العتيبة سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى واشنطن وفي هذا المقال سنتعرف على حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن تتبعها فريق التحقق في سوا من اجل الوقوف على حقيقة الأمر ، ونشر المعلومات الصحيحة والدقيقة حول ذلك.

وقالت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي إن السفير يوسف العتيبة توفى هو وزوجته في تحطم طائرة خاصة من طراز شالنجر 600 وكانت متجهة من مدينة لاس فيغاس الأمريكية إلى مدينة نيويورك بعد فقدان الاتصال بها.


وفاة يوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن وزوجته

لم تصدر أي جهة رسمية تبنت هذا الخبر وأكدته ، حيث أن خبر حقيقة وفاة يوسف العتيبة لم يتم تداوله بشكل رسمي من قبل الجهات الرسمية سواء في دولة الإمارات أو الولايات المتحدة الأمريكية ، خاصة وان الحادثة تتعلق بسفير دولة ولا يمكن التكتم على هذه الأنباء.

وحتى كتابة هذا النص لم يصدر أي بيان رسمي من حكومة الإمارات ينفي أو يؤكد أنباء وفاة يوسف العتيبة وزوجته في حادثة تحطم طائرة خاصة في ولاية لاس فيغاس الأمريكية.

كما لم يصدر كذلك أي بيان رسمي او غير رسمي من السلطات الأمريكية حول ذلك الأمر ، حيث تبين لفريق سوا بعد البحث والتحري أن أنباء وفاة يوسف العتيبة ما هي إلا إشاعات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يوسف العتيبة ويكيبيديا

يوسف العتيبة السفير الحالي لدولة الإمارات العربية المتحدة في الولايات المتحدة. عمل سابقًا سفيرًا غير مقيم في المكسيك. وُلد العتيبة لأم مصرية وكان أباه مانع سعيد العتيبة أول وزير للنفط في الدولة الإماراتية. برز دور السفير الإماراتي أثناء أحداث الربيع العربي حين سعى لإقناع إدارة باراك أوباما برفع الحظر عن تصدير السلاح إلى مصر بعد الانقلاب العسكري على الرئيس محمد مرسي.

اخترق البريد الإلكتروني للسفير في الثاني من يونيو/حزيران 2017 وكشفت الوثائق المسربة عن علاقته بعدة شخصيات أغلبها من طاقم الرئيس الجمهوري الأسبق جورج بوش الابن، بالإضافة إلى مؤسسات منها “الدفاع عن الديمقراطيات” التي تمولها منظمة المؤتمر اليهودي العالمي وهو أبرز اللوبيات الموالية لإسرائيل في الولايات المتحدة.

يوسف العتيبة السيرة الذاتية

تقلد يوسف العتيبة منصبه رسمياً كوزير دولة وسفير لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية في تاريخ 28 يوليو 2008م، وتمت ترقيته لدرجة وزير في العام 2017م.

قاد يوسف العتيبة جهود تعزيز العلاقات الإماراتية الأمريكية عن طريق زيادة التعاون بين البلدين، وعلى وجه الخصوص في المجالين الاقتصادي والأمني. وكانت لجهوده القيادية دور رئيس في استكمال اتفاقية 123 الخاصة بالتعاون في مجال إنتاج الطاقة النووية السلمية (في العام 2009م)، واستضافة الدولة لألعاب الأولمبياد الخاص العالمية في أبو ظبي (2019م)، إلى جانب تسهيل إقامة علاقات دبلوماسية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل (2022م). ونسبة لجهوده في إبرام الاتفاق الإبراهيمي اختارته مجلة “تايم” المعروفة ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم خلال العام 2022م.

منذ أن تقلد يوسف العتيبة منصب سفير الدولة لدى الولايات المتحدة ازداد حجم التبادل التجاري بين البلدين بنسبة تجاوزت 70 في المئة مما عزز مكانة دولة الإمارات كأكبر شريك تجاري للولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. كذلك عمل معاليه على زيادة حجم الاستثمارات الإماراتية في الولايات المتحدة، وافتتحت مؤسسات أمريكية مرموقة فروعاً لها في الدولة ومنها مستشفى كليفلاند وجامعة نيويورك.

وبالإضافة لما سبق، قامت حكومتا الولايات المتحدة ودولة الإمارات بتأسيس منبر رسمي لحوار السياسات الاقتصادية (2012م) ومنبر ثنائي للحوار الاستراتيجي (2022م).

وقام بتدشين برامج في مجالات العمل الخيري وخدمة المجتمعات داخل الولايات المتحدة. فمن خلال “برنامج كرة القدم للمجتمعات” الذي تبنته سفارة دولة الإمارات في واشنطن، دي سي تم إنشاء 11 ملعباً جديداً لكرة القدم في مناطق تفتقر لمثل تلك الخدمات في مختلف أرجاء الولايات المتحدة.

في العام 2014م أسس يوسف العتيبة شراكة مع “مركز مريديان الدولي” لإقامة معرض بطابع دولي في الولايات المتحدة للفنون الإماراتية المعاصرة.

ساعد يوسف العتيبة مواطني دولة الإمارات في الولايات المتحدة في العودة للوطن عند تفشي وباء كورونا مع تشجيع جهود الإغاثة الإنسانية.

قبل تعيينه سفيراً عمل يوسف العتيبة مديراً للشؤون الدولية في ديوان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وتبقى حقيقة وفاة يوسف العتيبة سفير الإمارات في واشنطن مجرد إشاعة وأنباء غير دقيقة أو صحيحة ، تلاحق الشخصيات العامة في مختلف دول العالم عبر تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

                     
السابق
دواعي استعمال دواء pharma international
التالي
أسماء زوجات مانع سعيد العتيبة ( من هن ) ؟

اترك تعليقاً