سؤال وجواب

تعد صناعة الأدوية من الصناعات ____ ؟

تعد صناعة الأدوية من الصناعات بيت العلم

أصبح البحث عن حل للأسئلة التعليمية ، نهجاً يتبعه العديد من الطلاب والطالبات في مختلف مراحل التعليم ، فقد صار ضرورة حتمية ونافذة نجاة للكثير من الطلاب ممن تٌعيقهم أسباب لتلقي التعليم وسؤال الأساتذة بشكل مباشر ، وأصبح التعليم أسهل من ذي قبل بحيث أصبح الطالب يحرص على تحضير دروسه واسئلة التعليم عن طريق البحث عبر شبكة الانترنت

وصناعة الدواء هي صناعة كيميائية متخصصة في صناعة الدواء، وهي تقوم بابتكار أدوية جديدة وبيعها في السوق ويكون لها حق اختراعها وابتكارها، بمعنى أنه لا يجوز لأي مصنع آخر ‘إنتاج دواء معين إلا بعد موافقة الشركة صاحبة الاختراع.


ولعملية اكتشاف الدواء أهمية يتم من خلالها اكتشاف عقار مرتقب أو ابتكاره. اكتُشفت معظم الأدوية في الماضي إما عن طريق عزل العنصر الفعال من العلاجات التقليدية أو أنه اكتُشف عن طريق الصدفة. غالبًا ما تركز التقانة الحيوية الحديثة على فهم مسارات الأيض المتعلقة بحالة المرض أو مُسبب المرض، والتلاعب في هذه المسارات باستخدام البيولوجيا الجزيئية أو الكيمياء الحيوية. أُجريت الكثير من المراحل الأولى من عمليات اكتشاف الأدوية بشكل تقليدي من قبل الجامعات والمؤسسات البحثية.

تعد صناعة الأدوية من الصناعات

الإجابة هي الصناعات الكيميائية

والصناعات الكيميائية أو الكيماوية تتضمن عمليات التصنيع التي تتم أثناء إنتاج البتروكيماويات، الدواء، البوليمرات، الطلاء، الزيوت. ويتم استخدام علوم الكيمياء والتفاعلات الكيميائية لإنتاج مواد كيميائية جديدة، أو فصل المواد من بعضها باستخدام خواص عديدة مثل مدى الانحلالية، الشحنة أو التقطير، بالإضافة إلى التحولات التي تتم باستخدام الحرارة وطرق أخرى.

تتضمن الصناعات الكيميائية تشغيل أو تغيير المواد الأولية التي يتم الحصول عليها من المناجم والزراعة إلى مواد أخرى مفيدة قابلة للاستخدام في حياتنا اليومية أو كمادة خام لصناعات أخرى. ولا يتم اعتبار صناعات الأغذية من ضمن الصناعات الكيمائية.

                     
السابق
عدد دوائر العرض تفيد في تحديد
التالي
جميع الحروف همزتها همزة قطع ماعدا ؟ ( وش حله )

اترك تعليقاً