اخبار حصرية

تعتبر مدينة ومنتجع الجلاله ثانى اكبر مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر بعد مشروع

المحتويات

تعتبر مدينة ومنتجع الجلاله ثانى اكبر مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر بعد مشروع

هناك العديد من الألغاز التي تقترحها ألعاب الألغاز المختلفة على أجهزة الجوال بحيث تُعطي أجواءاً من المتعة والمرح بالإضافة إلى التفكير والفائدة، كثيراً من الناس يُفضلون هذه الألغاز في أوقات الفراغ، ومن الألغاز المتداولة ورد سؤال عن مدينة ومنتج الجلالة ، فهو ثانى اكبر مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر بعد مشروع … ؟

تعتبر مدينة ومنتجع الجلاله ثانى اكبر مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر بعد مشروع؟

إذا كانت  تعتبر مدينة ومنتجع الجلالة ثاني أكبر مشروع تنموي عمراني سياحي في مصر بعد مشروع، فما هو أول مشروع تنموي عمراني في مصر.


ويبحث العديد عن المعلومات العامة في مختلف المجالات سواء الجغرافية أو التاريخية في العصر الحديث أو القديم من أجل رفع وعيهم ومعلوماتهم العامة.

تتلخص الإجابة في أن «العاصمة الإدارية الجديدة»، أكبر مشروع تنموي عمراني سياحي في مصر بعد مشروع.

اجابة سؤال تعتبر مدينة ومنتجع الجلاله ثانى اكبر مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر بعد مشروع …. ؟

كل من يمر على طريق العين السخنة باتجاه البحر الأحمر، يشاهد ويرى حجم المعدات التى تتحرك داخل المشروع من أجل سرعة إنجازه فى وقت قياسي، بأعلى المواصفات العالمية، خصوصا أنه يتميز بموقع غاية فى الروعة وسط طبيعة ساحرة. فى مشروع جبل الجلالة العملاق ٥ آلاف مهندس وأكثر من ١٠٠ ألف عامل من ٨٠ شركة وطنية تشارك فى المشروع القومى العملاق، وقد تحولت منطقة المشروع الى خلية نحل تعمل على قدم وساق تصل الليل بالنهار للإسراع من وتيرة العمل والإنجاز والشركات تعمل فى وقت واحد على أرض الواقع لتنفيذ المشروعات، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بداية من مد شبكات الطرق وشبكات المياه والصرف الصحى والكهرباء وغيرها من مرافق البنية الأساسية، وبناء العمارات والأبراج السكنية، وإنشاء كورنيش جديد وممشى على البحر بطول نحو ٧ كيلو مترات وقرى سياحية وتليفريك، بالإضافة إلى إنشاء مدينة ترفيهية بحرية لليخوت والعائمات تضم مناطق للألعاب المائية الأكوا بارك، والبحيرات الصناعية، وصولاً إلى بناء سلسلة من الفنادق والمطاعم والشاليهات السياحية، بالاضافة الى وجود مركز تجارى وترفيهى، كما يضم المشروع جامعة ومستشفى تعليميا ضخما، حتى أعمال التشجير والتجميل لم تنتظر حتى الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

حل لغز تعتبر مدينة ومنتجع الجلاله ثانى اكبر مشروع تنموى عمرانى سياحى فى مصر بعد مشروع؟

الاجابة الصحيحة هي :

يعتبر منتجع الجلالة ثانى أكبر المشروعات العملاقة بعد العاصمة الإدارية الجديدة، وهو تجمع سياحى وترفيهى على أعلى المستويات العالمية، والمشروع حاليا أصبح واقعا على الأرض حيث يصل حجم الإنجاز لمعدلات كبيرة وفى مراحله النهائية.

تعد مدينة الجلالة من أكبر المشروعات التنموية المِصرية، حيث أنها من أكثر المناطق جذباّ للسياحة الداخلية والخارجية، ويرجع ذلك إلى ارتفاع مستوى المدينة عن سطح البحر مما يُعطيها ميزة مُناخية تتمثل في انخفاض درجة الحرارة 10 درجات مقارنة بالمناطق المجاورة لها،  فضلاً عن تمتعها بالشواطىء الساحرة، وبالفعل  فقد اجتذبت مدينة الجلالة استثمارات تتجاوز قيمتها نحو 100 مليون دولار أمريكي في العامين الماضيين، و قسمت الخريطة الاستثمارية التي أطلقتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مدينة الجلالة إلى 3 قطاعات: أ، ب، ج،  على أن يقام القطاع (أ) على 5550 فدانا، و2050 فدانا للقطاع (ب) و6900 فدان للقطاع (ج ).

مميزات مدينة ومنتج الجلالة

تتمتع مدينة ومنتج الجلالة بأنه يحتوي على طبيعة ساحرة بسبب الشواطيء المميزة التي يحتوي عليها.

أما العاصمة الإدارية الجديدة، فتعتبر أهم وأضخم وأكبر مشروع تنموي عمراني سياحي في مصر بعد مشروع.

وقد تم الإعلان عنه في مؤتمر دع وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في يوم 13 مارس في العام 2015.

وجغرافيا تقع العاصمة الإدارة الجديد فيما بين القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس، كما تقع بالقر من الطريق الدائري الإقليمي القاهرة – السويس.

 

                     
السابق
من هو مؤسس علم الوراثة ( معلومات عنه )
التالي
معلومات من هي عائشة الرشيد ويكيبيديا ومن وين؟

اترك تعليقاً