سؤال وجواب

تصف شدة الصوت كم هو حاد أو غليظ هي وحدة ….. ؟

يعاني بعض طلاب المدارس من صعوبة في البحث عن اجابات الأسئلة التي يواجهون صعوبة في حلها ، ومن بين هذه الأسئة نقدم لكم في هذه المقالة حل سؤال(تصف شدة الصوت كم هو حاد أو غليظ ) فما هي اجابة هذا السؤال ؟

تصف شدة الصوت كم هو حاد أو غليظ

الصوت هو تردد آلي، أو موجة قادرة على التحرك في وسط مادي مثل الهواء، والأجسام الصلبة، السوائل، والغازات، ولا تنتشر في الفراغ (إذا وضعنا جرسًا في ناقوس زجاجي وفرغنا الناقوس من الهواء، فإننا لا نسمع صوت الجرس عندما يدق بسبب عدم انتقال هزات (صوت) الجرس في الفراغ). وباستطاعة الكائن الحي تحسس الصوت عن طريق عضو خاص يسمى الأذن. ومصادر الصوت في الطبيعة كثيرة، كانفجارات البراكين وأصوات الرعد؛ ويصدر من حركة الأجسام، كحركة السيارات والطائرات. من منظور علم الأحياء الصوت هو إشارة تحتوي على نغمة أو عدة نغمات تصدر من الكائن الحي الذي يملك العضو الباعث للصوت، تستعمل كوسيلة اتصال بينه وبين كائن آخر من جنسه أو من جنس آخر، يعبر من خلالها عما يريد قوله أو فعله بوعي أو بغير وعي مسبق، ويسمى الإحساس الذي تسببه تلك الذبذبات بحاسة السمع.


ونستعمل في العادة للتمييز بين الأصوات شدة الصوت أو قوة الصوت، فالصوت قد يكون ضعيف كصوت الهمس، وقد يكون قوًّي وهناك درجات متفاوتة بينها وتقاس شدة أو قوة الصوت بالديسيبل.

ما هو مقياس شدة الصوت ؟

الديسيبل

                     
السابق
يسقط الضوء على الأجسام فيرتد عنها ويسقط داخل لذلك أرى هذه الأجسام
التالي
يحدث الصوت عندما …………….. ؟ جاوبني

اترك تعليقاً