اخبار حصرية

تسمى النباتات التي تنتج أزهارا أو ثمارا؟

المحتويات

تسمى النباتات التي تنتج أزهارا أو ثمارا؟

مرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية، حيث نعمل في منصة فيرال على تكثيف جهودنا في تقديم حلول أسئلة الطلاب التعليمية في مختلف مراحل التعليم ومختلف المواد التعليمية ، ومن بين الأسئلة التي اخترناها لكم نهتم الآن بحل سؤال : تسمى النباتات التي تنتج أزهارا أو ثمارا، تنقسم النباتات الى نباتات زهرية غير زهرية، وذلك حسب اخراجها للازهار والثمار التي تعتمد عليها المخلوقات الحية في الغذاء، وتحتاج هذه الازهار  الى العوامل الطبيعية التي تساعدها في النمو واخراج الثمر.

تسمى النباتات التي تنتج ازهارا وثمارا، عاريات البذور هو الاسم الذي يطلق على مجموعة كبيرة من نباتات البذور التي تنتمي إلى شعبيات البذريات حقيقية الاوراق، بينما تسمى مجموعة أخرى نباتات بذور الغطاء. توجد على الأرض وهي الأطول عمرا، حيث يوجد حوالي 700 نوع مختلف، وتنقسم عمومًا إلى أربع مجموعات رئيسية وهي السيكاسيات والجنكة والأنماط الجينية والصنوبريات.

ما هي النباتات التي تنتج ثمار

النباتات التي تخرج البذور والثمار هي النباتات التي تكون صالحة للاكل وتعتمد عليها بعض المخلوقات الحية في الغذاء وتحتاج هذه النباتات الى البيئة التي تساعدها في عملية النمو واخراج الثمار بالاضافة الى حاجاتها للضوء والماء لاتمام عملية البناء الضوئي.

تسمى النباتات التي تنتج ازهارا وثمارا

يتم إنتاج حبوب اللقاح الذكرية في مخاريط الذكور ويتم إنتاج البيض في مخاريط أنثى ويتم نقل حبوب اللقاح من المخاريط الذكرية إلى المخاريط الأنثوية عن طريق الرياح والحشرات وتلقيح البيض فيها وتشكيل مخاريط جديدة وتحمل البذور وثم تنضج البذور، وثم يسقط على التربة ليشكل نباتات جديدة، ينقي ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي ويطلق الأكسجين الذي تحتاجه الكائنات الحية لعملية التمثيل الغذائي والتنفس، وبسبب المواد الخاصة والزيوت الطيارة التي تطلقها في الغلاف الجوي ويمكن أن تقضي على العديد من أنواع البكتيريا والبكتيريا مثل العصيات التي تسبب مرض السل، ويساعد في تخفيف التوتر والقلق ولأن زيوته الطيارة تعمل كمهدئ وتنتشر زراعته في جميع أنحاء العيادات والمستشفيات، وتستخدم زيوت هذه الأشجار كمدرات للبول، ويعتبر مقشع فعال يمكنه إزالة البلغم في حالة السعال وتهدئة اشتعاله.

  • حل سؤال تسمى النباتات التي تنتج ازهارا وثمارا

  • الاجابة: معراة البذور.

تسمى النباتات التي تنتج ازهارا وثمارا معراة البذور

معراة البذور هي صف نباتي يتبع شعيبة البذريات من شعبة حقيقيات الأوراق. وهي النباتات التي بذورها مكشوفة مثل شجرة الصنوبر التي تكون بذورها فوق حراشف المخروط. معراة البذور اسم لإحدى المجموعات الكبيرة من النباتات البِذريَّة. والمجموعة الثانية هي كاسيات البذور وتتكون من النباتات التي لبذرها مبيض واق (غلاف ثمري). تكون البذور في هذه المجموعة غير متشكلة ضمن البييضة ovule الموجودة داخل مغلفات البذور والتي تتطور لاحقا إلى ثمرة، لكنها تكون معراة ضمن المخروط الصنوبري Conifer cone أو في بنية شبه مخروطية. و تتميز بوجود مخاريط مختلفة من حيث النوع لكنها تكون مزدوجة الشكل صغيرة وكبيرة على مستوى المخاريط الصغيرة تتكون البذور تعضي جهاز التوالد ومعراة البذور نباتات خشبيةٌ معمّرة، وهي تُعد أحد أكبر وأقدم النباتات الحية. وهناك نحو 700 نوع منها.

 

                     
السابق
ما حقيقة وفاة الفنان محمد سعد اليوم السابع؟
التالي
ما هي حبوب منع الدراما

اترك تعليقاً