سؤال وجواب

تستعين دودة الارض في حركتها ب

المحتويات

ويش الحل تستعين دودة الأرض في حركتها ب ؟

بقدر متابعتكم ومواكبتكم طلابنا الأعزاء لمواصلة المسيرة التعليمية في مسارها الصحيح ، فنحن نواصل معكم حل اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 وتوفير الاجابات كاملة لكم وفي هذا المقال يجول فريق موقع فيرال في عالم الرياضيات للاجابة على سؤال الطلبة في وطني السعودية وينص السؤال : تستعين دودة الأرض في حركتها ب مطلوب الإجابة. خيار واحد.،، وفي هذه المقالة يسرنا أن نوفر لك إجابات للعديد من الأسئلة التعليمية التي تبحث عنها على هذا الموقع ومساعدتك عبر تبسيط تعليمك أحقق الأحلام.

ودودة الأرض تسمى أيضا بالخرطون, وتعدّ دودة الأرض أكثر الديدان الحلقية انتشارا حيث توجد في الأرض الرطبة الغنية بالمواد العضوية وتعيش كذلك في أنفاق عمودية أو مائلة تبطنها الدودة بمادة مخاطية تفرزها غدد خاصة في الجلد تتراوح طول الدودة 1 سم-إلى اربعة امتار تتواجد اطولها في أفريقيا واوستراليا.


كيف تتغذى دودة الأرض

التغذية في دودة الأرض تكون بطريقتين متباينتين وهي:

  1. تقوم باخذ الاوراق وسحبها إلى جحرها عبر ثقوب لتتغذى عليها، وقد وجد العلماء ان الديدان تفضل بعض الاطعمة على بعض ففي المقام الأول اوراق الجزر وكذلك الكرنب.
  2. قد تبتلع كمية كبيره من التراب عندما يكون الجو جاف أو ان هناك قلة في الطعام فتستخلص من التربة كميات قليله والباقي تخرجه من الطرف الخلفي، وبعض أنواع الديدان عندما يريد ان يخرج التربة التي ابتلعها تظهر على سطح الأرض وتطرد الذي ابتلعته.

و الامعاء تمتد عبر الجسم كله وليست مقسمه اقساما عدة كبعض الاعضاء الموجودة فيها.

تستعين دودة الأرض في حركتها ب مطلوب الإجابة. خيار واحد.؟

و الجواب الصحيح يكون هو

الاشواك.

 

 

                     
السابق
كم عمر مسك العنزي ويكيبيديا
التالي
الموجات التي لايمكنها أن تنتقل إلا من خلال وسط مادي هي الموجات

اترك تعليقاً