سؤال وجواب

ترتبط المياه الساخنة في الأردن بحفرة الانهدام، وذلك بسبب

نسعد بكم في موقع فيرال، الذي يقدم لكم المساعدة الدائمة من أجل النجاح والتميز الدراسي من خلال حل جميع الواجبات ,سنقوم أعزائي الطلبة عبر موقع فيرال ان نقدم لكم حلول الاسئلة الذي تم طرحها ومنها السؤال التالي :

ترتبط المياه الساخنة في الأردن بحفرة الانهدام ؟

يقع الأردن في جنوب غرب آسيا ، شمال غرب المملكة العربية السعودية وجنوب سوريا ، بين خطي طول 59 درجة إلى 31 درجة شرقاً وبين خطي عرض 52.34 إلى 15.39 شمالاً.


كانت الأراضي الأردنية تغطي حوالي 91880 كيلومترًا مربعًا حتى عام 1988 (تقدر حاليًا بـ 89.287 كيلومترًا مربعًا) بعد أن أجبر فك الارتباط الملك حسين على التخلي عن مطالبته بالضفة الغربية ، التي كانت تعتبر جزءًا من المملكة الأردنية الهاشمية
ترتبط المياه الساخنة في الأردن بحفرة الانهدام، على الرغم من الاعتراف الرسمي من قبل كل من الولايات المتحدة المملكة وباكستان. في ذلك الوقت ، كانت الضفة الغربية – التي تبلغ مساحتها 5880 كيلومترًا مربعًا – تحت الاحتلال الإسرائيلي منذ حرب حزيران / يونيو 1967 التي اندلعت بين فلسطين ودول مصر والأردن وسوريا ليس للأردن سواحل أو ميناء بحري إلا في مدينة العقبة الواقعة في أقصى جنوب المملكة حيث يمتد ساحل العقبة 26 كيلومترا فوق خليج العقبة متصل بالبحر الأحمر.

الاجابة الصحيحة هى:

ليس للأردن سواحل أو ميناء بحري إلا في مدينة العقبة الواقعة في أقصى جنوب المملكة حيث يمتد ساحل العقبة 26 كيلومترا فوق خليج العقبة متصل بالبحر الأحمر.

                     
السابق
من الذي كناه الرسول بأبي المساكين وهو من السابقين الأوائل الى الاسلام
التالي
من الأمثلة على الأحواض الجوفية غير المتجددة في الأردن ( مطلوب الحل )

اترك تعليقاً