سؤال وجواب

تحيط المياه بالمملكه العربيه السعوديه من كم جهه

من كم جهة تحيط المياه بالمملكه العربيه السعوديه ؟

توصلنا للاجابة على السؤال المطروح (تحيط المياه بالمملكه العربيه السعوديه من كم جهه) فبقدر متابعتكم ومواكبتكم طلابنا الأعزاء لمواصلة المسيرة التعليمية في مسارها الصحيح ، فنحن نواصل معكم حل اسئلة الفصل الدراسي الثاني ف2 وتوفير الاجابات كاملة لكم وفي هذا المقال يجول فريق موقع فيرال في عالم الانترنت لتوفير الاجابة الصحيحة حول اسئلتكم ومن بينها : تحيط المياه بالمملكه العربيه السعوديه من كم جهه

من كم جهة تحيط المياه بالمملكه العربيه السعوديه ؟ سنتعرف على ذلك في مقالتنا هذه على موقع فيرال حيث نقدم لكم معلومات مهمة عن دولة السعودية أو (رَسْمِيًّا: المملكة العربية السعودية) وهي دولة عربية، وتعد أكبر دول الشرق الأوسط مساحة، وتقع تحديدًا في الجنوب الغربي من قارة آسيا وتشكل الجزء الأكبر من شبه الجزيرة العربية إذ تبلغ مساحتها حوالي مليوني كيلومتر مربع. يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.


تقع السعودية في منطقة جغرافية تفتقر إلى المياه العذبة، ولم تحظ بمصادر طبيعية كالينابيع والأنهار والبحيرات مع ندرة الأمطار أو انعدامها في بعض المناطق. وتقتصر المصادر الطبيعية في المملكة على بعض الآبار وتجمعات مياه الأمطار والسيول والتي لم تكن كافية لسد الاحتياجات الضرورية على مر العصور. ونتيجة للتطور الهائل والتقدم الحضاري والاقتصادي والصناعي وزيادة عدد السكان، فقد ازداد الطلب على المياه الصالحة للشرب بدرجة تفوق بكثير تلك المتوفرة من المصادر الطبيعية مما جعل الأنظار تتجه إلى تحلية مياه البحر كخيار استراتيجي لتأمين إمدادات المياه.

بلغ إجمالي الطلب على المياه في المملكة بحسب آخر احصائية 23.35 مليار متر مكعب 82.2% منها للأغراض الزراعية، و13.5% منها للأغراض البلدية، و4.3% للأغراض الصناعية.

بدأت تحلية المياه المالحة منذ العام 1348هـ / 1928م، واستمر التوسع فيها على مر السنين، وقامت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وهي مؤسسة حكومية، تعنى بتحلية مياه البحر وإنتاج الطاقة الكهربائية، وإيصال المياه العذبة المنتجة لمختلف مناطق المملكة، بإنشاء محطات تحلية عملاقة لسد الاحتياجات التنموية. في دولة يبلغ متوسط استهلاك المياه للفرد يوميًا 250 لترا حتى بلغت كميّة المياه المنتجة خمسة ملايين متر مكعب يوميًّا أي ما يعادل 1.3 مليار متر مكعب سنويا مما جعل من المملكة اليوم أكبر دولة في العالم منتجة لمياه البحر المحلاة.

تحيط المياه بالمملكه العربيه السعوديه من كم جهه

الاجابة : يحدها من الشمال جمهورية العراق والأردن وتحدها دولة الكويت من الشمال الشرقي، ومن الشرق تحدها كل من دولة قطر والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مملكة البحرين التي ترتبط بالسعودية من خلال جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي، ومن الجنوب تحدها اليمن، وسلطنة عُمان من الجنوب الشرقي، كما يحدها البحر الأحمر من جهة الغرب.

 

                     
السابق
من هو اللواء فاضل علي فهيد السرحان ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
ما الذي يولد الموجات وأين تولد ؟

اترك تعليقاً