منوعات

تحقيق صحفي عن التعليم عن بعد

المحتويات

تحقيق صحفي عن التعليم عن بعد

يعد البحث الصحفي عن التعليم عن بعد من القضايا المهمة للتعليم عن بعد ، والتي أصبحت ضرورة في ظل انتشار وباء كورونا ، مما أدى إلى الحد من الاندماج البشري بكافة أشكاله في العديد من دول العالم ، ويؤثر سلبا على عملية التعليم التي ترتبط بشكل أساسي. لقاء الطلاب والمدرسين وفي هذا المقال سنتعرف أولاً على التعليم عن بعد ، ثم سيتم إجراء بحث صحفي حول التعليم عن بعد.

مفهوم التعليم عن بعد

يُعرَّف التعليم عن بعد بأنه طريقة جديدة إلى حد ما للتعليم ، وهي في الأساس إحدى طرق التدريس التي تعتمد على وجود الطالب أو الطالب في مكان مختلف تمامًا عن مصدر المعلومات ، سواء كان كتابًا أو مدرسًا أو مجموعة من المعلمين. هو نقل العملية التعليمية من حرم المؤسسة التعليمية إلى مواقع بعيدة جغرافياً عن بعضها البعض ، ويهتم التعليم عن بعد بجذب وجذب الطلاب الذين لا يستطيعون التعلم في ظروف العمل التقليدية.[1]


تحقيق صحفي في التعليم عن بعد

البحث الصحفي يعني إجراء مقابلات مع الطلاب ، والتحقيق والتحقيق في المشكلات التي يواجهها الطلاب في عملية التعليم عن بعد ، واستمارة بحث الصحافة حول التعليم عن بعد أدناه:

كورونا انتشار الوباء العربي وغير العربي بسبب كثرة تعليق المؤسسات التعليمية بشكل دائم في دول حول العالم من خلال ظروف الضوء الصعبة التي تمر ، لجأت العديد من الدول إلى التعليم عن بعد والفريق الذي يواجهونه هو طريق تنفيذ العملية التعليمية رغم الجهود الكبيرة في تركيا لطلاب المؤسسات التعليمية في العملية التعليمية هناك مشاكل ثم يتم إجراء بحث عن التعليم عن بعد من خلال أخذ آراء الطلاب من مختلف الأقسام حول المشاكل التي يواجهونها في التعليم عن بعد. الشكاوى أو المشاكل هي كما يلي:

  • اشتكى بعض طلاب الهندسة من صحة مقاطع الفيديو المرسلة إليهم ويمكن أن تضر بمصالح الطلاب.
  • واشتكى آخرون من أن التعليم عن بعد لم يكن منظمًا أبدًا ، ولم يكن هناك تنسيق لعملية التعلم عن بعد ، ولم يأخذ في الاعتبار ظروف الطلاب.
  • واشتكى آخرون من ضعف الإنترنت وقلة الشبكات اللازمة للعملية التعليمية في كثير من المجالات.
  • واجه طلاب آخرون مشكلة الحصول على المعامل والاحتفالات عبر الإنترنت ، وكان ذلك صعبًا للغاية.

كل هذه المشاكل هي مشاكل منطقية تعيق عملية التدريس في التعليم عن بعد ، لذلك نقدم في هذه الدراسة حلولاً مقترحة لحل هذه المشكلات:

  • تقدم الدولة خدمات الإنترنت في جميع البلدان في مشروع كبير يضمن تغطية كافية للإنترنت بأسعار معقولة في جميع أنحاء البلاد.
  • تنظيم مواعيد الدورات من خلال الجامعات التي تفتح مواقعها أو منصاتها الخاصة لضمان التزام جميع الأطراف بالعملية التعليمية في التعليم عن بعد.
  • إعادة جدولة التقويم الجامعي.
  • توفير فيديوهات تدريبية عالية الوضوح.

الأكثر اهمية أهداف التعليم عن بعد

بعد نتائج بحث صحفي حول التعليم عن بعد ، فإن أهم أهداف التعليم عن بعد هي:

  • يهدف التعليم عن بعد إلى رفع المستوى الثقافي والعلمي في المجتمعات بشكل كبير من خلال تقديم التعليم للناس من جميع الأعمار.
  • يهدف التعليم عن بعد إلى تحسين المستوى الثقافي للمعلمين وإزالة النقص في أعضاء هيئة التدريس وبالتالي تحمل أعباء أكبر بسبب الكفاءة العالية التي يحققونها.
  • يتمثل أحد أهداف التعليم عن بعد في توفير العديد من مصادر المعلومات المختلفة والموثوقة.
  • تسهيل العملية التعليمية ، وتوفير الوقت والجهد للطلاب والطلاب ، والوقت الذي يقضيه في النقل من خلال الذهاب إلى ومن المؤسسات التعليمية المختلفة والجهد المبذول في هذه العملية.

وها نحن نصل إلى خاتمة هذه المقالة ، حيث نتعرف على بداية التعليم عن بعد ، ثم نجري بحثًا صحفيًا حول التعليم عن بعد ، وبالتالي نجتاز أهم أهداف التعليم عن بعد

                     
السابق
ما سبب وفاة نورة بنت فيصل بن عبدالعزيز
التالي
مهام المرشد الصحي في المدرسة

اترك تعليقاً