سؤال وجواب

الهريفي وش يرجع ( من وين؟ )

المحتويات

ما هو اصل الهريفي وش يرجع

لنتعرف اليوم على نسب ومرجع عائلة الهريفي وش يرجع ، حيث يتساءل الكثير من الباحثين عن نسب هذه العائلة التي تعتبر من العائلات المعروفة في المملكة العربية السعودية ، ومن أشهر الشخصيات لهذه العائلة هو اللاعب السعودي السابق فهد الهريفي ، فما أصل هذه العائلة ؟ وش يرجع اصل عائلة الهريفي ؟ هذا ما سنلقي الضوء عليه في هذه السطور .

وبالعودة الى القبيلة التي تنتمي لها عائلة الهريفي ، سنجد أنها قبيلة الحسيني وهي من القبائل التي تتخذ المملكة العربية السعودية مقراً لها ، والقبيلة هي جماعة من الناس تنتمي في الغالب إلى نسب واحد يرجع إلى جد أعلى أو اسم حلف قبلي يعدّ بمثابة جد، وتتكون من عدة بطون وعشائر. غالبًا ما يسكن أفراد القبيلة إقليما مشتركًا يعدونه وطنًا لهم، ويتحدثون لهجة مميزة، ولهم ثقافة متجانسة أو تضامن مشترك (أي عصبية) ضد العناصر الخارجية على الأقل.


الهريفي وش يرجعون

تعود عائلة الهريفي إلى قبيلة الحسيني في السعودية و تمتد في دول خليجية أخرى، وتعتبر واحدة من أكبر قبائل المملكة ومن أشهرها، وذكر بعض المهتمين بعلم الأنساب أن عائلة الهريفي تعود إلى قبيلة بني زيد التي تنتمي إلى آل قحطان، وهي قبيلة مشهورة، وينتشر أفراد عائلة الهريفي في منطقة نجد، وهي من المناطق السعودية التي تعج بالكثير من القبائل العربية، وتحضن العديد من العوائل القديمة والتي تمتلك أراضي ومساحات واسعة من تلك المنطقة الجزراوية العريقة، وقد تم إحصاء أكثر من مائة قبيلة ينتشر أفرادها في منطقة نجد بالمملكة العربية السعودية.

عائلة الهريفي من وين

عندما يلمع اسم من الأسماء في أي مجال فإن الناس يبادروا إلى السؤال عنه، وبما أن المجتمع السعودي مجتمع قبيل بالأساس، فإن أول ما يتبادر من الأسئلة على الألسنة هو من وين فلان، وهذا بالضبط ما حدث مع اللاعب فهد الهريفي، حيث بدأ التساؤل واضحًا عنه من خلال السوشال ميديا.

 

                     
السابق
ميسون بيرقدار ويكيبيديا واتصالها مع جورج قرداحي
التالي
هي عملية تحويل الخوارزمية إلى لغة يستطيع الحاسب فهمها

اترك تعليقاً