سؤال وجواب

تحديث تسعيرة المولدات وزارة الطاقة سعر الكيلو واط للمولدات في لبنان عن شهر تشرين الاول ٢٠٢٢؟

تحديث تسعيرة المولدات وزارة الطاقة سعر الكيلو واط للمولدات في لبنان عن شهر تشرين الاول ٢٠٢٢؟ أعلنت وزارة الطاقة والمياه ، في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي ، أن الأسعار العادلة للكهرباء للمولدات الخاصة اعتبارًا من شهر يوليو الجاري على النحو التالي: 13.545 ل.ل. عن كل كيلواط ساعة. للمشتركين بالعدادات في المدن أو التجمعات المكتظة أو على ارتفاع أقل من 700 متر:    – قدرة 5 أمبير: 100.000 ل.ل. + المقطوعية الشهرية x13.545  ل.ل. عن كل كيلواط  ساعة.

تحديث تسعيرة المولدات وزارة الطاقة سعر الكيلو واط للمولدات في لبنان عن شهر تشرين الاول ٢٠٢٢؟

وإن هذه التعرفة مبنية على أساس سعر وسطي لصفيحة المازوت (20 ليتر) في شهر تموز البالغ 692.733 ل.ل.  وذلك بعد إحتساب كافة مصاريف وفوائد وأكلاف المولدات بالإضافة إلى هامش ربح جيد لأصحابها، وقد أخذنا بعين الاعتبار وبالتنسيق مع وزارة الاقتصاد والتجارة كلفة توزيع الصفيحة من محطة الوقود ولغاية المولد.


تحديث أسعار المولدات وزارة الطاقة كيلوواط سعر المولدات في لبنان أكتوبر 2022؟

تم نشر هذا السعر اعتبارًا من 14 أكتوبر 2010 ، بناءً على جدول احتساب معتمد من وزارة الطاقة ؛ ووفقًا لقرار مجلس الوزراء رقم 2 ، الصادر في 14 ديسمبر 2011 ، بشأن اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط تسعير المولدات الخاصة. ، واستنادا إلى 2012 آلية التنفيذ المشتركة بين الوزارات (الطاقة الداخلية والاقتصاد) / 2011 ، المعلنة في 20/20/2011 ، تحدد مسؤولية وزارة الطاقة والمياه في تحديد سعر المولدات الخاصة الدائرية على أساس أسعار الديزل في نهاية كل شهر. من هنا تدعو وزارة الطاقة والمياه أصحاب المولدات الى الالتزام بقرار وزارة الاقتصاد والتجارة القاضي بالزامية تركيب العدادات وهي سوف تجري دراسة موثقة بهذا الصدد في الفترة المقبلة وصولا الى تحديث المعادلة المعتمدة لكي تتناسب أكثر فأكثر مع تقلبات أسعار الصرف والوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين مع الأخذ بالاعتبار متطلبات أصحاب المولدات الخاصة.

                     
السابق
اذا اختارت منيره الاطارات بالترتيب وحسب الاسعار الموضحه بالصوره فكم تكلفه الاطارات؟
التالي
بناء على المعطيات في النص هل العباره الاتيه مناسبه لاقناع الاخرين بجدوى محطات الطاقه الشمسيه العائمه. 

اترك تعليقاً