منوعات

تتم دورة الجلب في وحدة داخل المعالج اسمها ……..؟

ماذا تسمى وحدة داخل المعالج تتم فيها دورة الجلب ؟

يتكون جهاز الحاسب الآلي من مجموعة من العناصر التي تجعله يقوم بوظائفه الأساسية ، وسنهتم بتقديم العناصر وحل سؤال تتم دورة الجلب في وحدة داخل المعالج اسمها ؟

  • الأجزاء الداخلية: وهي المكونات التي يتكون منها الكمبيوتر من الداخل والتي تقوم باستقبال البيانات ومعالجتها وتحويلها إلى معلومات مثل وحدات الذاكرة.
  • الأجزاء الخارجية: وهي المكونات التي يتكون منها جهاز الكمبيوتر من الخارج ميل لوحة المفاتيح ووحدة التشغيل والفأرة والشاشة.
  • البرامج: وهي البرمجيات التي يتم من خلالها معالجة البيانات المختلفة وتحويلها إلى معلومات.
  • مستخدم الجهاز: وهو ذلك الشخص الذي يقوم باستخدام الأجزاء الداخلية والأجزاء الخارجية والبرمجيات لإتمام عملية معالجة البيانات وتحويلها إلى معلومات.

تتم دورة الجلب في وحدة داخل المعالج اسمها

الجواب: وحدة التحكم .


ووحدة التحكم هي جزء لا يتجزأ من وحدة المعالجة المركزية حيث أن وحدة المعالجة المركزية تمثل الدماغ المفكر للحاسب الآلى، حيث أنها تقوم بعملية معالجة كاملة للبيانات الداخلة إلى الحاسب الآلى وتحويلها إلى معلومات يمكن الاستفادة منها، وتنقسم وحدة المعالجة المركزية في الحاسب الآلى إلى وحدة التحكم وهي الوحدة التي تتولى تنظيم عملية نقل البيانات من وإلى الحاسب الآلى كما أنها تعمل على إتمام التواصل بين البيانات الداخلة إلى الكمبيوتر وبين وحدة المعالجة المركزية، كما تحتوي تلك وحدة المعالجة المركزية على ما يعرف بوحدة الحساب والمنطق والتي تقوم بتنفيذ مهام معالجة البيانات عن طريق إجراء العمليات الحسابية على سبيل المثال مثل عمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة والتربيع والتكعيب وحل المعادلات الحسابية وغيرها.

                     
السابق
انعم الله على قبيلة قريش بنعمتين هما
التالي
العلاقة بين الإيمان بالقدر وأركان الإيمان ان الإيمان بالقدر من أركان الإيمان ( اختار √ أو × )

اترك تعليقاً