سؤال وجواب

تتطاير الأسقف المعدية للمنازل الجاهزة عند هبوب رياح قوية، كما هو مبين في الشكل. ما التفسير العلمي لما يحدث ما النصيحة التي تقدمها لأصحاب تلك المنازل لحل تلك المشكلة؟

المحتويات

تتطاير الأسقف المعدية للمنازل الجاهزة عند هبوب رياح قوية، كما هو مبين في الشكل. ما التفسير العلمي لما يحدث ما النصيحة التي تقدمها لأصحاب تلك المنازل لحل تلك المشكلة؟

منذ عدة عقود مضت ، كانت الأسقف المجلفنة تشترك في نخلة من ألواح الأسمنت الأسبستي في الفضاء ما بعد السوفيتي. سمح إدخال أحدث تقنيات المعالجة واستخدام الطلاءات البوليميرية للمنتجات المعدنية بالخروج بعيداً. تضيف الأسطح المعدنية بشكل كبير لمقاومة التآكل والجماليات ، وتلبي لوحة الألوان والنماذج متطلبات العملاء الأكثر تطلبًا ، ولكن في الشكل الموضح أمامك تتطاير الأسقف المعدنية للمنازل الجاهزة عند هبوب رياح قوية والريح أو الرياح هي عبارة عن انتقال أو تحرّك للكتل الهوائيّة من منطقة إلى أخرى بشكل أفقي في الجو، وذلك تبعًا لاختلاف قيم الضغط الجوي من منطقة إلى أخرى؛ بحيث تتحرّك الرياح دائمًا حركة تسارعيّة من المناطق ذات الضغط الجوي المرتفع إلى المناطق ذات الضغط الجوي المنخفض.

ويمكن تعريفها بأنها تلاحم واختلاط وتلاقي البرودة بالحرارة وتعرف أيضا بالحركة، أو انتقال الكتل الهوائية في الاتجاه الأفقي، وتتحرك الرياح نتيجة فروق الضغط الجوي، فالرياح تتحرك حركة تسارعية من مناطق الضغط المرتفع إلى مناطق الضغط المنخفض.و يحدث انحراف في حركة الرياح نتيجة دوران الكوكب – وتعرف العلاقة بين الرياح والضغط الجوي بتأثير كوريوليس، إلا عند خط الاستواء ؛ حيث تعرف هذه العلاقة باسم المعادلة الجيوستروفية للرياح ونود الاشارة هنا الى ان المعدن المعدن عرضة للبرق. لتجنب التفريغ الكهربائي ، تم تجهيز جميع المنازل بأجهزة واقية مع التأريض.


  • وعندما تصبح الثلوج ، يصبح التزلق عائقًا: يمكن أن تسقط الثلوج على الناسالعقدي كبير. لمنع الإصابات ومنع مسار الانهيار الجليدي ، يتم تثبيت أوتاد خاصة على السطح. بفضل الدبابيس ، يتم تقسيم الطبقات تحت وزن وزنها إلى عناصر بسيطة ولن تتوقف عن أن تكون خطرة.

ما التفسير العلمي لما يحدث

عند هبوب رياح بسرعة كبيرة فوق سطح المنزل يقل ضغطها ليصبح أقل من الضغط أسفل السطح (داخل المنزل) وبسبب فرق الضغط تتولد قوة رفع تدفع بالسقف لأعلى.

ما النصيحة التي تقدمها لأصحاب تلك المنازل لحل تلك المشكلة؟

فتح نوافذ المنزل بحيث تندفع الرياح أسفل وأعلى سطح المنزل، فيقل فرق الضغط بينهما لتتولد قوة رفع قليلة جداً مقارنة بتلك في حالة إغلاق النوافذ.

                     
السابق
ما هو اثر ان يكون المائع عديم اللزوجة ؟
التالي
ما القوة المسؤولة عن توقف جسم متحرك عن الحركة

اترك تعليقاً