سؤال وجواب

بيت فيه ست ضباط وست حراميه وخادمه كم عددهم

المحتويات

بيت فيه ست ضباط وست حراميه وخادمه كم عددهم

هل عجزت عن حل بيت فيه ست ضباط وست حراميه وخادمه كم عددهم ؟ لا تقلق ، مهما كانت الألغاز غامضة وغير صريحة ، فهناك حل لكل لغز ولغز امراه تحب زوجها وكتبت اسمه في هذه القصيده من الألغاز الممتعة التي تحتاج إلى تفكير وذكاء للحصول على الحل، مثل هذه الألغاز تعرف من الزمن القديم فالكثير من الناس لا يكتشفون الحل سريعًا والبعض لا يجد الحل والبعض الآخر له قدرات عالية في الذكاء ويفهم سريعًا مثل هذه الألغاز، ويجد الحل بسهولة، لذا سوف نعرض لكم حل هذا اللغز الجميل الذي حير الكثير ( بيت فيه ست ضباط وست حراميه وخادمه كم عددهم)  .

بيت فيه ست ضباط وست عساكر وست حراميه وعامله نظافه كم عددهم جميعا ؟ 🤔

وهذه خطوات بسيطة لحل أي لغز قد يواجهك :


1 – اعلم عزيزي القارئ أن 70% من حلب اللغز هو من النص نفسه أو ممكن ان يكون الحل كله من النص … لذا فإن أهم شيئ تفعله عندما ستحل اللغز هو أن تركز جداً جداً بنص اللغز حيث سيكونت هناك العديد من الكلمات المفتاحية والطرق .

2 – إذا لم تستطع أن تجد حل مهما حاولت .. دقق في كلمات وحروف اللغز لعله كان لغز تلاعب بالكلمات .. سأعطيك أكبر مثال : ألغاز التلاعب بالكلمات .
3 – اذا كان اللغز سهلا لدرجة كبيرة .. فغاباً أنه فخ .. لا تستعجل أبداً في إعطاء الجواب .
4 – إذا لم تفهم اللغز حاول قراءة اللغز بشكل أخر أو رتب محتوى اللغز ف عقلك على طريقتك الخاصة .
5 – عندما تقرأ اللغز تخيل القصة وكأنك موجود فيها .. ذلك سيساعدك على إعطاء الدلائل مع الإجابة الأكثر صحة .
6 – إذا شككت في جوابك فإرجع باللغز … حيث ابداً من الأسفل إلى الأعلى خطوة بخطوة وإذا تبين معك نفس الإجابة فذلك هو الجواب الصحيح .
7 – لا تدع الأمور الجانبية تلهيك عن الموضوع الأساسي للغز .
8 – لا تدع دماغك يتكاسل فترة طويلة لأن ذلك سيؤثر على سرعة بديهتك .. أي بمعنى أخر حاول تمرين عقلك بالالغاز أو بالمعادلات الرياضية او حتى بعمليات ضرب بسيطة ذهنية … لأن ذلك سيساعدك جداً في إعطاء جواب أسرع وأدق .
9 – لا تظن نفسك غبياً … لأن الذكاء لا يورث بالوراثة وإنما يكتب إكتساباً … فهناك العديد من العلماء الذي فشل فشلاص ذريعاً في بادئ الأمر لكنك أبهر العالم في نهايته .
10 – مرر اللغز على كل الجوانب .. مثلا على الجانب النحوي والحسابي كل شيئ متاح لك .. لعل الحل موجود في أحد منها .

بيت فيه ست ضباط وست حراميه وخادمه. فما هو عددهم

تكون الإجابة بالرقم 13 هي إجابة خاطئة والإجابة الصحيحة هي أن عددهم 8 أشخاص فقط، وقد تم التوصل لهذه الإجابة من خلال فهم التلاعب اللفظي بكلمة “ست” فهذ اللفظة تحتمل معنيين، الأول هو ست ضبات ويشير إلى عدد الضباط، والثاني هو ست حرامية ويشير إلى الأنثى التي يقال لها ست، فستة ضباط وأنثى “حرامية” وخادمة، يكون المجموع 8.

                     
السابق
متى تصل جثمان انتصار الشراح الى الكويت ، ومتى موعد جنازة انتصار الشراح ؟
التالي
من هو الجنرال يحيى علي والحاج ويكيبيديا السيرة الذاتية

اترك تعليقاً