سؤال وجواب

بلغ عدد الدول التي دخلت في الحرب العالمية الأولى كم دولة ؟

الدول التي شاركت في الحرب العالمية الأولى كم دولة ؟

بلغ عدد الدول التي دخلت في الحرب العالمية الأولى كم دولة ؟ الحرب العالمية الأولى، وتسمى أيضًا الحرب العُظمى، كانت حرب عالمية نشبت بدايةً في أوروبا من 28 يوليو 1914 وانتهت في 11 نوفمبر 1918. وصفتُ وقت حدوثها ب”الحرب التي ستنهي كل الحروب”، جُمع لها أكثر من سبعين مليون فرد عسكري، 60 مليون منهم أوربيين، للمشاركة في واحدة من أكبر الحروب في التاريخ. لقي أكثر من تسعة ملايين مقاتل وسبعة ملايين مدني مصرعهم نتيجة الحرب، وتعتبر أيضًا عامل مساهم في عدد من جرائم الإبادة الجماعية والإنفلونزا الإسبانية عام 1918، والذي تسبب في ما بين 50 و100 مليون حالة وفاة في جميع أنحاء العالم. تفاقم معدل الخسائر العسكرية بسبب التطور التقني والصناعي للمتحاربين، والركود التكتيكي الناجم عن حرب الخنادق القاسية. تعد الحرب أحد أعنف الصراعات في التاريخ، وتسببت في التمهيد لتغييرات سياسية كبيرة تضمنت ثورات 1917–1923 في العديد من الدول المشتركة. ساهمت الصراعات غير المحلولة في نهاية النزاع في بداية الحرب العالمية الثانية بعد عشرين سنة.

جمعت الحرب جميع القوى العظمى الاقتصادية في تحالفين متعارضين: قوات الحلفاء (الوفاق الثلاثي وهم المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا والجمهورية الفرنسية الثالثة والإمبراطورية الروسية) ضد دول المركز (الإمبراطورية الألمانية والإمبراطورية النمساوية المجرية والدولة العثمانية ومملكة بلغاريا). مع أن إيطاليا كانت من ضمن الحلف الثلاثي مع الإمبراطورية الألمانية والإمبراطورية النمساوية المجرية إلا أنها لم تنضم معهما في حلف دول المركز بسبب خرق الإمبراطورية النمساوية المجرية لشروط الحلف الثلاثي. تم إعادة تنظيم هذه التحالفات وتوسيعها مع دخول المزيد من الدول إلى الحرب: إيطاليا واليابان والولايات المتحدة انضموا إلى الحلفاء بينما انضمت الدولة العثمانية ومملكة بلغاريا لدول المركز.


كانت بداية الحرب العالمية الأولى عام 1914م، وذلك على إثر اغتيال الأرشيدوق فرانز فرديناند، واستمرت هذه الحرب حتّى عام 1918م، وقاتلت ألمانيا، والنمسا- المجر، وبلغاريا، والإمبراطوريّة العثمانيّة (دول المحور) ضد بريطانيا، وفرنسا، وروسيا، وإيطاليا، ورومانيا، واليابان، والولايات المتحدة الأمريكيّة (دول الحلفاء)، ويُشار إلى أنَّ هذه الحرب شهدت مستويات لا مثيل لها من المجازر والدمار، وذلك بسبب التقنيات العسكريّة الحديثة المستخدمة وحروب الخنادق، والتي أدّت إلى انتصار دول الحلفاء، وموت أكثر من 16 مليون شخص بينهم الجنود والمدنيين.

كم بلغ عدد الدول التي دخلت في الحرب العالمية الأولى ( كم دولة)  ؟

الاجابة : 20 دولة

                     
السابق
ان يسال العبد ربه كل مايحتاجه وينتفع به من امور الدنيا والاخره هذا تعريف لـ ؟ اختر ما يناسب هذه العبارة
التالي
توقعات مسلسل مارغريت الحلقة 14 ما هي أهم أحداث الحلقة الرابعة عشر من مسلسل مارغريت حياة الفهد وموعد نزول الحلقة

اترك تعليقاً